حفل خريجي وخريجات برنامج دبلوم الصحفي المتميز المحترف مدينة المحمدية/المغرب

12

رقيب نيوزـ

استضافت مدينة المحمدية المغربية يوم 7 ماي الماضي حفل تخرج متدربي ومتدربات برنامج دبلوم الصحفي المتميز المحترف الذي نظمه المركز المغربي للتطوير والتدريب بالرباط خلال الفترة: 1 _ 23 أبريل 2017 لفائدة الصحفيين وأطر من إدارات مختلفة ومهتمين بالصحافة والإعلام .
البرنامج استفاد 10 من المتدربين والمتدربات،من أعمار ومستويات مختلفة،واستمر حوالي شهر تقريبا.
وكعادته نظم المركز المغربي للتطوير والتدريب حفل التخرج لفائدة منتسبيه بحضور فعاليات ثقافية وإعلامية واجتماعية وحقوقية وازنة بمقر جمعية البدر والجمعية المغربية المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بمدينة المحمدية حيث تكفلت الجمعيتان بتكلفة الحفل.
وبحضور طاقم التدريب الكون من الإعلاميين :(عبد السلام العزوزي،يونس الشيخ،رجاء الشرقاوي فيما تغيب الإعلامي أحمد حسون لظروف قاهرة) الذي أشرف على تأطيرهذه الدورة التدريبية قدم عبد النبي الشراط عرضا ملخصا لأنشطة المركز الذي يديره،وبعد أن أثنى على الجهات المستضيفة أعطى الكلمة للإعلامي والكاتب الصحفي عبد السلام العزوزي الذي ركز في كلمته التوجيهية على أهمية التدريب والتأطير،كما تطرق للمعوقات التي تنهك الجسم الصحفي بالمغرب وطالب خريجي وخريجات هذا البرنامج بالتحلي بالصدق والأمانة خلال ممارسة العمل الصحفي الذي بات يشكو من العديد من الهفوات .
وإلى جانب كلمات المنظمين الذين رحبوا بهذه البادرة،تميز الحفل بحضور الكاتب والشاعر الأردني الدكتور/جهاد أبو محفوظ رئيس مجلس الكتاب والأدباء والمثقفين العرب،حيث ألقى قصيدة شعرية مؤثرة عبر فيها عن تقديره للمغرب وشعب المغرب وملك المغرب،مبديا في كلمة إضافية استياءه مما تنشره بعض الصحف المغربية من أخبار تشوه سمعة المغرب في الخارج.
كما ألقت الفنانة والممثلة المغربية فاطمة مستعد قصيدة زجلية رائعة تفاعل معها الحاضرون بشكل لافت،ثم ألقى الزجال المغربي عزيز الغالي قصيدة بالعامية نالت إعجاب الحاضرين .
وتميز الحفل كذلك بمتابعة صحفية من طرف الصحافيان:خالد كريش ومحمد خبا،بالإضافة للفاعل الجمعوي النشيط عبد الواحدباهي.والناشط الحقوقي أحمد العسري.
ولم تكن الموسيقى غائبة عن هذا الحفل المميز،حيث استمتع المحتفلون بصوت من أصوات مدينة المحمدية الشجي الذي جسده الفنان:بوشعيب الغيواني برفقة العازف:سعيد الفضالي،وقدم الحفل الأستاذ/منيري خالد
وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على المستفيدين والمستفيدات من برنامج:دبلوم الصحفي المتميز المحترف.بالإضافة إلى شهادات تقديرية قدمها المركز لكل من السيدة/جميلة وزري رئسة جمعية البدر والسيد/فتح الله بوشعيب رئيس فرع الجمعية المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان،عرفانا وتقديرا من المركز المغربي للتطوير والتدريب على ما قدماه من خدمات خلال هذا الحفل.
وكالعادة سلمت شهادات شكر وتقدير لطاقم التدريب الذي يرجع الفضل لأعضائه في إنجاح هذه الدورة وغيرها من دورات المركز.

 




شاركنا رأيك

اترك رد