نداء برجاء لأهالي الصريح الكرام…ولهم كل إحترام …!!!بقلم : سليم ابو محفوظ

14

نداء برجاء لأهالي الصريح الكرام…ولهم كل إحترام …!!!

سليم ابو محفوظ….. شيخ عشيرة ابومحفوظ
اللهم اجعلنا مفاتيح للخير والاصلاح ومغاليق للشر والسفاح اللهم إهدنا وإهدي بنا أهل الصريح من الجهلاء وكف عنهم جهد البلاء وشر المشاكل والعناء وحبب أليهم الصلح والهدوء بإخلاص الوفاء بجاه ليالي رمضان الفضيل.
ونحن نعيش في العشرة الثانية من شهره المبارك وهن أيام المغفرة كيف لا وأهل الصريح من أهل التقوى والمغفرة ، وعقلائها كثر وجهلائها نفر يجب أن يقدر الموقف ويهدأ النفوس ويطمن البال لدى الاقرباء من بلدة الصريح الوادعة .
الصريح المعروف أهلها بصراحتهم المعهودة ورجولتهم الموجودة … والرجولة مسك الاعصاب وقت الغضب والتحلي بالصبر وقت الشدة ووقوع المصيبة .
فهذا من أعظم المواقف لدى الرجال الرجال …وأهل الصريح لقد تعاملت معهم و جلهم رجال صناديد قلوبهم وجلة من الله الحميد الذي نزل القرآن المجيد في هذا الشهر الفضيل شهر رمضان الخير رمضان شهر العبادة شهر القرآن الذي تهدأ به القلوب .
في هذا الشهر الذي في نهاية صيام أيامه سيكون العيد … فنرجوا رب العزة أن لا يأتي العيد على الصريح إلا وكل شيئ محتوى بما فيه من حقوق … لكلا الأطراف المتنازعه . ..وهم عظام بالتهدئة ليس بالفازعة ، وقد أمر الله بحقن الدماء فيما بين المسلمين وغير المسلمين .
والحق هو الله الذي ينزل السكينة على الصريح التي يجوب فيها الرجال الإصلاحيين لرأب الصدع وإحتواء الصراع ، وتخفيف حدة التوتر وتطويق المشكلة وحصرها بتهدئة النفوس بوجوه الغانمين سعاة الخير ، وعلى الله أجرهم سيكون .
وأخذ العطوات العشائرية اللازمة للحفاظ على أمن الوطن …لأن الصريح من الوطن ولا ينبغي لأحد أن يعكر صفو أمن الوطن ، الذي يتربص بنا عدونا الدوائر ليفجر فيما بيننا من أحداث لا تحمد عقباها ولا نؤيد من يتولاها ويشتت شمل الأبرياء الآمنين من أبناء كلا العشيرتين وأبنائهما الطيبيين .
ومن هنا أناشد كل الأطراف كمسلم..
* أولا ً ودم المسلم على المسلم حرام وكيف ونحن في رمضان شهر التسامح والتصافح والتصالح ، فمن أصلح وعفى فأجره على الله وهو الرابح فكونوا أهل الصريح من المتسامحين المخلصين لله رب العالمين لا للبشر ومنهم الجاهلين .
• ثانيا ً نحن أردنيون متسامحين في طبائعنا ويسوسنا هاشميون عظماء ، لهم كرامة من الله يحبون الصفح والتسامح ويودون بارساء بسائط الأمن والأمان في بلادهم ونحترم رغباتهم ونلتف حولهم ليبقى الأردن واحة كلها راحة لا للأحدث الفوضوية ساحة مستباحة .
• ثالثا ً .. أهل الصريح من افضل الاردنيين مواطنين …حبهم لبعضهم البعض دائم ، فقد اختلطت دمائهم مع بعضهم البعض من خلال المجاورة والمصاهرة والنسب وأصبحوا كأسرة واحدة .
• همهم واحد ومصيرهم واحد وهدفهم بالحياة واحد … وهو الله الوطن الملك وهذه ثوابت لا يختلف عليه اثنان فكلنا لله ، ومن ثم للوطن فداء ، وللملك أتباع .
• إذا ً لما المشاكل لا تصغر والأحداث تتطور وتكبر ، ومن الأولى بالعقل نفكر لا ننتقم بجهل الجاهلين وعداء المتهورين ونحن عقلاء مسلمين … نعرف الله وهو الحق المبين الذي بقرآنه تطمئن القلوب وبقدرته تهدأ النفوس .
• اللهم هدأ نفوس أهل الصريح وطمن بالهم في دورهم وأوطانهم ولا تجعل من الأشرار عليهم سلطان … وهم من خير ما خلق الله الرحيم بهم الرحمن .

شاركنا رأيك

اترك رد