حاربوا حكومة هاني الملقي …بالإقلاع  عن التدخين يامدخنين …!!!  سليم ابو محفوظ                                             

30

 

 

حاربوا حكومة هاني الملقي …بالإقلاع  عن التدخين يامدخنين …!!!

سليم أبو محفوظ

لقد رفعت الحكومة حزمة سلع تهم المواطنين طالت الرغيف والسيجارة …  وموضوع مقالتي علب السجائر المحلية والمستوردة ، ونتيجة الرفع الذي بلغ  200 فلس على كل عشرين سيجارة ، وقد بلغ قيمة حجم إجمالي الرفع الأخير ما يقارب ستماية  مليون دينار أردني سنويا ً .

إضافة الى  الرسوم السابقة على الدخان وتصل حصيلتها  عدة مليارات ترفد الخزينة الاردنية  المخروق  صندوقها  أو بلا قاع يكون ، وعتبي على شعبنا وأكثر تعداده يتعامل بالكذب على الذات ، بحيث أنه  يستطيع قهر هاني الملقي بشن الحرب وإفشال حكومته الغير رشيدة  وبأقل تكاليف الأسلحة  وأرخصها  وأكثرها  توفيرا ً.

وهي الإرادة  بترك العادة السيئة  في تناول سيجارة  وحرقها بنار الولاعة أو الشحاطة  بعود ثقابها ، وممارسة عادة التدخين المؤذية للجيب اولا ً ومؤذية  للزوجة التي أصبحت مدخنة منذ خطبتها  إذا كان الخاطب مدخن  ويدلع  عروسته بالتدخين وأول الرقص حجلان .

وبعدها ستأرجل  بشرب الارجيلة  وستصبح من  رواد المقاهي المختلطة وتتحرر من ربق الأهل  وضغوطاتهم ، وتتعود على شرب النفس في المقهى .

والتي تعتاد عليه وبعضهن يتعرفن على حامل الجمر وهو الجمر فعلا ً لا قولا يتشابه مع كنترول الباص بأخلاقه ، وتضع ست الحسن رجل على رجل أو فخدة على رجل  أم فخدة على فخدة ، وتقلع الإشارب عن الرأس نتيجة  الحر المنبعث من كثرة عدد المؤرجلين  المخمخين  في المقهى إياهو.

وأذا أراد كثيركم يا مدخنين  قهر الملقي  وعمل جلطة له  كما  عمل عند كثيركم سكري  أتركوا التدخين ، وهذا العمل أكبر صفعة للحكومة ، والله العظيم إذا خطوتم  هذه الخطوة  فتجبر الحكومة وأعضائها  على وضع حد للسراق  أن يتمادوا  على السرقات .

التي  يستولون عليها بطرق كثيرة ومنها المناقصات الكاذبة  بتوفير  ثلاثة عروض من المقاولين أو الموردين  لسلعة ما أو مستلزمات أو عطاءأت للدوائر الحكومية  أو العسكرية ،  وفيها الرشاوي والاختلاسات قدر موازنة الدولة وتزيد أحيانا ً.

يا مدخنين أتركوا التدخين أربعين  يوما ً وجرب نفسك إعتبر نفسك صائم  أو سلي نفسك  ببزر البطيخ  أو بزر عباد الشمس أوالقرع  أو المكسرات  إذا كنت من أصحاب الملايين  ليس من أصحاب الملالين .

يا فقير الحال  وانت مدخن انت وزوجتك والاولاد جوعى يتباكون على رغيف الخبز، إذا بتحس على دمك أترك التدخين بإرادة قوية  وصلابة في إتخاذ القرار ، ولا صعوبة في إتخاذ قرار الإقلاع عن التدخين .

وشرب سموم السيجارة  الذي كان أوله دلع  وأوسطه  ولع وأخرته المرأة تخلعك خلع ،  قبل أن توجعك معدتك وقلبك وتموت من الوجع .

وهنا وجد الحل للرجال فاقدي الإرادة  وفي البيت  لا يملكون السيادة  فالحل سهل ،  إشتري علبة دخان لف تكلفة اقل وأسلم للصحة  وأنصح الشباب  بأن يلجئوا لتدخين سجائر لف أو دخان هيشي ، مواده متوفرة علبة استيراد من الصين ، ودفتر لف استيراد من إيران ، أو الهند وباكستان.

توفر فلوس وممكن تترك الدخان جراء الغلبة والرائحة الكريهه التي تنبعث من فم المدخن كان ذكرا ً أو أنتثى ، أنصح كل مدخنينا الذين لا يملكون إرادة قوية لترك التدخين ، أن  يقبلوا على الدخان الذي يزرع محليا ً ويوفر فلوس على جيبك يا مدخن .

لتشتري لأولادك خبز من فرن حكومة هاني الملقي  رئيس الوزراء الاقوى في إتخاذ القرار ،  الذي تأخر على التتفيذ ربع قرن مثل قرار القدس عاصمة لاسرائيل اتخذ قبل ربع قرن ولم يتجرأ أي رئيس أمريكي بإتخاذ القرار  وإتخذ القرار دونالد ترمب  أجرأ رئيس أمريكي وتم وصفه بالارعن .

وهذا رئيس وزراء الاردن هاني بدري  الملقي أرعن الأردن … القرار  متخذ  منذ كان رئيس وزرائنا  سيادة الشريف  زيد بن شاكر ولم  ينفذ لان “الأمير” زيد بن شاكر ترجى المغفور له الملك حسين طيب الله ثراه ، بأن يؤجل القرار لإشعار آخر على عهد غير رئيس هاشمي يكون.

وجاء عدد من رؤساء الوزراء ولم يستطيع  أي رئيس وزراء بإتخاذ القرار ، وجاء الظرف  المناسب  في عهد  هاني بدري الملقي حيث  ضعف الامة العربية وهوان حالها  وإذلال شعوبها ….بعد دمار حل بأقطارها  وتقتيل شعوبها نتيجة فتن افتعلها عدونا .

الذي يتربص بنا  وفوتنا  عليه الفرصة  بالتفافنا حول قيادتنا الهاشمية  والوقوف مع مليكنا  وقفة رجل واحد ، ونشد من أزره ونتحمل غول الغلاء  الذي يفرضه  العدو بواسطة صندوق النقد الدولي .

ونحن نعرف الضغوطات المفتعلة  بفرض واقع الغلاء من أجل حلول القضية الفلسطينية ، التي ستكون على حساب الاردن وشعبه الواحد وهذا واقع كله مر … وأحلا مراره مر ، ونصبر على المر  أفضل ما يأتينا أمر المر،  ومرارك يا ملقي أحلا مر…  وما أنت يا هاني إلا تحت الأمر ونحن ننفذ ما تأمر  يا صاحب ولاية الأمر .

وكما الله جل وعلا ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ ۖ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۚ ذَٰلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا ) آية (59) من سورة النساء…

إطاعة ولي الامر من غير معصية وهنا لا معصية لا لهاني ولا غير هاني والله ولي الامر والتوفيق .

 

شاركنا رأيك

اترك رد