الداوود : مباحثات لدخول الشاحنات الأردنية للداخل العراقي

10

قال نقيب أصحاب الشاحنات محمد خير الداوود، إن مباحثات تجري مع الجهات المعنية بقطاع الشاحنات الأردنية للسماح بدخول الشاحنات الأردنية الى الداخل العراقي نظرا لتحسن الوضع الأمني العراقي بشكل كبير في الاونة الاخيرة.

وأضاف الداوود أن إعادة افتتاح الحدود البينية مع العراق مؤخرا أتاح الفرصة لنحو الف شاحنة لاستعادة نشاطها الذي كانت تمارسه قبل قرار اغلاق الحدود ما يعني اعادة الحيوية لهذا القطاع ولو بشكل محدود في الوقت الحالي وصولا الى حالات افضل لهذا القطاع الحيوي مستقبلا.

وبين أن نحو مئة شاحنة تصل يوميا لمنطقة التبادل البينية مع العراق وتقوم بتفريغ حمولتها هناك ليتم نقلها بواسطة شاحنات عراقية الى الداخل العراقي وهو ما يشكل عبئا عليهم، مشيرا الى أن السماح لدخول الشاحنات الأردنية الى الداخل العراقي مؤشر صحيح لكلا البلدين، لافتا الى ان حمولة الشاحنات تتنوع بين الخضار والفواكه والمواد التموينية والاخشاب والحديد.

وكان أصحاب شاحنات “ترانزيت” في محافظة المفرق، شكوا من حالة الركود التي يعاني منها قطاع الشاحنات في المفرق الامر الذي نجم عنه اضطرارهم لاصطفافها بمحاذاة منازلهم لحين عودة الامور الى سابق عهدها.

شاركنا رأيك

اترك رد