هاتريك رونالدو واحتفالية جريزمان يتصدران ظواهر جولة الليجا

16

انتهت أمس الأحد، أبرز مباريات الجولة الـ 23 من عمر الليجا، بفوز فالنسيا على ليفانتي بنتيجة 3-1، كما تعادل برشلونة مع خيتافي بدون أهداف على ملعب كامب نو.

وتقلص الفارق بين المتصدر برشلونة، والوصيف أتلتيكو مدريد إلى 7 نقاط، بعدما استغل الروخي بلانكوس، تعثر البلوجرانا للمباراة الثانية على التوالي.

ويستعرض موقع ، أبرز أرقام وظواهر هذه الجولة، عبر التقرير التالي:

الهاتريك المثالي

سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ثلاثية في مرمى ريال سوسيداد، ساهم بها في فوز الفريق الملكي، ليكمل الهاتريك رقم 43 طوال مسيرته.

ويستمر الدون في تسجيل الهاتريك بطريقته المعتادة، حيث جاءت أهدافه بالقدمين اليمنى واليسرى والرأس، ليصبح اللاعب الوحيد الذي يسجل 8 ثلاثيات بتلك الطريقة.

تعثر جديد

فشل برشلونة في تحقيق الفوز للمرة الثانية على التوالي في الليجا، بالتعادل السلبي مع خيتافي، ليعجز البلوجرانا عن تسجيل أهداف على ملعبه للمرة الأولى في الليجا منذ 5 سنوات.

وكسر خيتافي، رقم الثنائي ليونيل ميسي ولويس سواريز، وذلك بعدما فشلا في تسجيل أو صناعة أي أهداف خلال المباراة، لتتوقف السلسلة عند 11 مباراة متتالية في الليجا.

احتفالية جريزمان

في لفتة طيبة، قام أنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد، بالاحتفال بهدفه في مرمى مالاجا، برفع قميص يحمل اسم “تشولو باربيرا”، وهو الطفل الذي توفى الأسبوع الماضي، وكان يلعب لفريق “أولد ألزيرا”

وجاء هدف النجم الفرنسي في الثانية 39 من انطلاق المباراة، ليعد الهدف الأسرع في مسيرته.

هدف استثنائي

دخل لوكاس فاسكيز، تاريخ الفريق الملكي، بعدما أحرز الهدف الأول في مرمى ريال سوسيداد، والذي أصبح ثاني أسرع هدف يسجله ريال مدريد.

ولكن ما يميز الهدف أكثر، هو تسجيله بدون أن يلمس لاعبي سوسيداد الكرة منذ بداية المباراة، حيث جاء الهدف بعد 17 تمريرة متواصلة انتهت برأسية لوكاس فاسكيز داخل الشباك.

تضميد الجراح

عاد فالنسيا لطريق الانتصارات بعد هزيمته في الـ 5 مباريات الماضية وخروجه من كأس ملك إسبانيا على يد برشلونة في نصف النهائي.

وتمكن باريخو من تسجيل ضربة الجزاء الرابعة له، أكثر من أي لاعب آخر في الليجا، كما عاد الوافد الجديد لوسيانو فييتو، لهز الشباك للمرة الرابعة مع الخفافيش، وذلك من خلال 4 تسديدات فقط قام بها على المرمى طوال مشاركاته.

الثنائي الحاسم

يواصل الثنائي هوجو أسباس وماكسي جوميز، التوهج مع سيلتا فيجو، بعدما أنقذ اللاعبان، الفريق أمس من الخسارة أمام إسبانيول.

ومن خلال 32 نقطة جمعها سيلتا فيجو في الليجا حتى الآن، كان الفضل لهذا الثلاثي في اقتناص 25 منها، فسجل أسباس 15 هدفًا، وجوميز 12 هدفًا.

شاركنا رأيك

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.