مدرسة مكة الاساسية … تحتفل بعيد ميلاد الملك عبدالله الثاني …!!!

136
مدرسة مكة الاساسية … تحتفل بعيد ميلاد الملك عبدالله الثاني …!!!

رقيب نيوز- الزرقاء – احسان سليم ابو محفوظ – ضمن احتفالات المملكة الاردنية الهاشمية بمناسبات عدة ، وأولها عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه وتعريب الجيش ويوم المرأة العالمي وقرب موعد المعركة الخالدة في الكرامة ، التي سطر فيها الجندي الاردني والفدائي الفلسطيني أعظم البطولات الحديثة ، التي جسدت الوحدة الحقيقية على ارض ترابها جبل بدم الشهداء عليها في كرامة العرب يوم معركتها الحاسمة ، التي حولت حزيران النكسة الى كرامة النصر المؤزر على ارض الرباط .
واحتفالات اليوم في مدرسة مكة الاساسية للبنات التي كان احتفالها مميز بمناسبة عيد ميلاد القائد الذي يقود الاردن الى بر الامان والامن المنشود ، في ظل محيط ملتهبة نيران ربائعه الكاذبة فكانت الرعاية للاحتفالات لمدير التربية والتعليم الدكتور المميز بحسن التصرف وعظم الخلق المحمدي.
الذي تجسد على واقع ملموس على أرض واقع تعايشناه وسعة صدر شاهدناه وطيب منطق أحسسناه ، فتعاونه مع زملائه كمدير تربية يتعامل مع أكثر من 170 مدرسة ثانوية وابتدائية واساسية وصناعية ، بين ذكور واناث ويسير العمل بكل يسر وسهولة.
دون إنفعالات ولا بهرجات ولا اعتصامات ومناكفات فنعم من دار مديرة تربية الزرقاء الاولى عطوفة د. محمد كلوب ، الذي جمع بين التطوير وحسن التدبير …وأحسن مع زملائه المدراء والمعلمين المسير في مدارسهم والادارة بسلاسة تسير وقد تحدث في مدرسة مكة.
وقال ان الاردن وبعزيمة قيادته الهاشمية خطى خطوات كبيرة ومتميزة على طريق التقدم والانجاز والتي ما كانت لتتحقق لولا الجهود الملكية السامية التي وفرت كل عوامل النجاح عبر خارطة طريق .
واضحة المعالم وتطور التعليم واضح بتعاون الجميع كمظومة تعليمية ، اساسها الطالب والمعلم المجد في عمله والمدير الذي يعطي القوة لزملائه المعلمين والتشارك مع مجتمع محلي متفاعل مع المدرسة .
وتحدثت مديرة المدرسة الاستاذة زينب الحجاوي التي شكرت المجتمع المحلي والتطوير التربوي ، وكل من يتعاون مع كوادر المدرسة من أجل رفعة سوية التعليم ، وكذلك دور مديرية التربية والتعليم في الزرقاء التي يديرها رجل حكيم يسمع للجميع ويستخدم سياسة الباب المفتوح .
والقى الاخ عامر الوظائفي رئيس مجلس التطوير الاعلى في الزرقاء ، الذي أشاد بدور الهاشميين لرفع سوية التعليم وتطوره ودعم العلم والعلماء ، وووجة تهنئة لجلالة الملك حفظه الله بمناسبات الوطن وعيد ميلاده السعيد وولي عهده الامين .
كما أثنى على مدير التربية عطوفة الدكتور محمد الكلوب وتعاونه مع مجلس التطوير التربوي وانسجام الادارة التربوية مع مجلس التطوير التربوي .
الذي يؤدي الدور المسند اليه حسب المعطيات الواقعية والنصوص القانونية ، كما اشاد بجميع الزملاء رؤساء الشبكات في المجلس مثمنا ً الجهود لكل الزملاء .
وتحدث الزميل عبدالله الزواهرة عن المدرسة ودورها الامثل في الحي ودور المديرة واعضاء هيئتها التدريسية من المعلمات الفضليات وشكر مدير التربية على تعاونه مع الجميع وابدى مساعدته لكافة مدارس الشبكة وتقديم أي مساعدة لتمكين الطلبة من رفع سويتهم التعليمية شاكرا تعاون المواطنين أولياء الامور مع المدرسة وكوادرها التعليمية والادارية .
وقدمت الفرق المشاركة حلقات فنية ودبكات شعبية وخطب شعرية وطنية , وتقدمت بعض الطالبات بعرض أزياء لبعض مناطق الاردن المختلفة ومنها تطريز الأثواب التقليدية التراثية التي طرزت يدويا ً .
ومن بعد اختتام الفقرات قام راعي الحفل بالاطلاع على المعرض المقام في القاعة الذي عرضت فيه النشاطات المختلفة الفنية والتربوية والصناعات الحرفية للطالبات واشغالهن المميزة.
وفي الختام شرف الادارة عطوفة مدير التربية ودون في السجل الشرفي للمدرسة كلمة أشاد فيها بدور المديرو ومعلماتها الفضليات ورئيس الشبكة لتجمع مدارس المنطقة والطالبات .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏2‏ شخصان‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏بما في ذلك ‏هشام الحوت‏‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏
+‏26‏
أعجبني

تعليق

شاركنا رأيك

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.