وسائل التواصل الإجتماعي …نعمة لا ملعنة …!!! كتبت سليم محمد ابو محفوظ

83

وسائل التواصل الإجتماعي …نعمة لا ملعنة …!!!

كتبت -سليم محمد أبو محفوظ

لقد توصلت الدول المتطورة صناعيا ً وتقنيا ً وعلميا ً  لأدق الإختراعات ، وأسهل الطرق لتوصيل المعلومة لطلابها  والحوز عليها بأسرع ما يكون ، ولهذا  تطورت الحياة  للأفضل  في كل مناحيها  حتى في وسائل التواصل الإجتماعي .

الذي حاد عن مسارها  الذي  يجب أن يكون  لتطور الإدارة  في الدول وحكوماتها  التنفيذية  ومؤسساتها الرسمية ….التي  وجدت  لخدمة العامة من الشعب  وتسهيل الإجراءات  الروتينية القاتلة .

ولكن المواطن العربي منهم الكثير يختلف  عن مواطني دول العالم  المتحضر، الذي يستخدم التقنيات  للتسهيل والتيسير  ولأختزال الوقت لا لإستهلاكه ، في القيل والقال وإتهام الأحرار من الرجال وإستخدام الوسائل التواصلية لشتائم  الأسياد من الرجال.

فوالله أنها  نذالة ما بعدها نذالة أن تشتم وتتهم وقد تكون  متناول جرعة  من الممنوعات ، لأن إبن الاصل يا قليل الأصل لا يتهم أحدا  إلا بدليل… ولو كان الدليل موجود  فالمسؤول عن المحاسبة هو الحاكم ليس أنت يا سفسوف يا ظالم .

ومن كان بيته  من زجاج لا يسب ويشتم الآخرين ، وأذا كان لك لسان فالناس كلها آلسن  وإذا  عندك  كلام  ينم عن أحقادكم ، فعند الناس أقلام  سامة إذا كتبت  في ما أنتم فيه يا نواعق البوم على  الفيس بوك .

وهو الوسيلة المتوفرة  بين أياديكم  ستعريكم  ويبان  ما هي مواضيكم  سوادها  ما زال  معتم صفائحكم  وصفحاتكم  يا سارقي الحقوق المنقوصة من الآخرين ، وتتبجحوا  بإخلاصاتكم المزيفة  وإنتمائاتكم الكاذبة  لوطن ساهم الجميع في بنائه للأفضل .

يا نواعق الإحتجاجات  ويا مروجي الممنوعات  كفى إستهتارا ً  بالقانون  وكفى  فسادا ً وتجاهل للسلطات …نريد وطن فيه  يحترم المواطن .

المطلوب من السلطات  تفعيل الدستور  الذي ساوا بين المواطنين  وكلهم سواء لا فرق  بين أصيل  وقليل ، أوروبا وأمريكا تقدمت  وتطورت  بالمغتربين وباللاجئين  بنيت ، وبالمهاجرين  أصبحت أعظم دولة وأقوى  قوة  في العالم  تجمعت فيها الثقافات  وطبق القانون على الجميع  والعدالة سادت  فنجحت  وعلت  وتبوأت  القيادة العالمية  والسيادة الدولية .

القانون القانون يا  حكومة الواسطات  يا  حكومات المحاصصة والمحافظات والمحسوبيات ،  طبقوا قانون الجرائم الألكترونية وغيرها  على الجميع  سواء  فالعدل مطلوب ،  والعدالة  تطور الشعوب  وتتقدم .

وغير ذلك  إذا ترك الحبل على الغارب  فالكل على الفيس بوك  يتطاول ويشتم  ، فهنا  يهلك العباد وتدمر البلاد بالهجران لبلاد يكرم فيها المرء  وتحفظ على أرضها الكرامات وتسموا فوقها  الرفعة  والتقديرات .

لا يتجبر أحد على أحد  ولا يتكبر أناس على أناس بكثرة  كالزبد  ولا بزيادة عدد ، فمن إعتز بغير الله  ذل ومن إعتز بكثرة  قل  ومن إعتز بقبلية  أو عشائرية  فل  والعزة  لله جميعا …

فيا إبن آدم خلقت من تراب  وعودتك  إلى التراب  في قبر سيكون إما جنة تنعم فيه  بعون الله التواب ،  أو تهان  فيه بعذاب القبر  وهو صندوق العمل مغلق الأبواب ،  فلا تجعل  من حقدك على غيرك  هلاك على نفسك من غير أسباب .

شاركنا رأيك

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.