الدكتور صلاح آل السلطاني …. قامة سامقة في الثقافة العربية ….!!!

18

الدكتور صلاح آل السلطاني …. قامة سامقة في الثقافة العربية ….!!!
سليم ابو محفوظ
كثر العمالقة الذين يبذلون المجهودات العظيمة ويقدمون الاعمال الكبيرة لمجتمعاتهم ولاقطارهم ولأمتهم العربية وعالمهم الاسلامي ، ويتركون البصمات الدامغة في تاريخ أمجاد الأجداد والمحافظة على الأنجازات المتوارثة عبر الحقب الزمنية المتعاقبة …ويحمل أعبائها الأحفاد الجياد .
والدكتور صلاح قاسم آل السلطاني من الذين يؤثرون ويوثقون ما صنعته الاجيال من حضارات أكتشفتها الحاجة الانسانية ، وتطورات تفرضها مصالح الشعوب للافضل … ترفع سوية الانسان والبنيان ، وصناعات تنفع البشرية وثقافات تحافظ على ما توصلت له الشعوب عبر المحطات العمرية .
وكل هذا منوط بالتعداد البشري لا بل مسؤولية النخب المجتمعية المثقفة الواعية المعدة لقيادة المجتمعات وتوجيهها التوجه السليم ، نحو بناء الأنسان فكريا ً وعلميا ً وثقافيا ً وأخلاقيا ً وأنسانيا ً ومهنيا ً وأسريا ً ، وكل هذا من مهام تناط بالقلة القليلة من السواد البشري .
التي بالفطرة تتوالد الصفات القيادية للبعض من مجاميع العموم في تجمعات السكان المنتشرة على بقع مؤهلة للسكن البشري ، وتتوفر فيها المتطلبات المساعدة على استمرار الحياة الكريمة لاستدامة الاعمار للكون ، الذي استخلف فيه بني آدم بأمر رباني لتستدام الحياة بحلها وحليها .
على كرتنا الارضية التي نعيش غيضها وفضها ننعم بأرزاق الله تعهد بها لكل مخلوق يدب على هذه الارض الطاهرة ، التي يحاول البناة إضافة لبنة في إعمارها … بن العم د. صلاح آل السلطاني صاحب الجد والجهد الذي يغيظ البعض من ضعاف النفوس الذين يا يروق لهم أن يكون الانسان ناجح في أعماله ويترك بصمات واضحة آثارها .
وهذا لا يعجب الحاسدون الذين يحسدون كل فالح في عمله ناجح ، لانهم سلبيي الطباع مهيجين للاوجاع من سفاسف الاقوام رعاع ، يغيظهم من يعمل وصيته على الوسائل الاعلامية يذاع …د. صلاح آل السلطاني نظيف الفكر، وفي إثراء المكتبة العربية بأعماله الجزلة له طويل الباع .
دعوا الخلق للخالق الذي أكرم وأنعم بالتوفيق على كل مجتهد يحب الخير للناس ليرتقي الجميع ، لمصاف القانعين في دول الغرب الملحد الذين يعملون بضمائر حية وجهود مضنية وأيادي نظيفة فعلا ً لا قولا ً، يا أصحاب القلوب الغلف سوداء الحجر القلبية ، أتركوا القيل والقال وقللوا من طرح السؤال والله الموفق للجميع وبيده الحل السريع والكل رازق وهو البديع .

شاركنا رأيك

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.