الساكت عن قول الحق شيطان رجيم …!!! سليم ابو محفوظ

66

الساكت عن قول الحق شيطان رجيم …!!!

سليم ابو محفوظ

يعز علينا أن نسمع ما لا نود أن نسمعه من كلام لا يقدم ولا يؤخر على مسيرة وطن فرضت تركيبة سكانه فرضا ً ربانيا ً ، ويعود ذلك لامر ذكره رسولنا الاعظم صلى الله عليه وسلم في أحاديثه الشريفة .
وكلنا يعرف ذلك حيث قال تقاتلون يهود أنتم شرقي النهر وهم غربيه وحتى الحجر والشجر يقول يا مسلم تعال خلفي يهودي تعال فأقتله الا شجر الغرقد لانه من شجر اليهود.
وأيضا ذكر الحبيب صلى الله عليه وسلم بأن أرض شرق الاردن أي بادية الشام التي تضم سوريا ولبنان وفلسطين والاردن ، التي يعرفها جيدا ً الدكتور العزيز على قلوبنا فارس بن ظاهر الذياب الفايز … أرض رباط ليوم الدين ويتجمع فيها المسلمون لمقاتلة اليهود بعد فسادهم مرتين .
وقد تجمع اليهود جراء خيانة العرب وتآمرهم على الارض الفلسطينية وقدسها الشريف التي تضم أولى القبلتين وثالث الحرميين مسرى الرسول الاعظم صلى الله عليه وسلم .
وتم القضاء على الدولة العثمانية وتفتيت أملاكها لدويلات وكنتونات هزيلة ضعيفة ومنها أمارة شرق الاردن ، التي هي المحور الرئيس في الفبركة الدولية من أجل أيجاد الدولة الدخيلة في المنطقة التي تسمى دولة المسخ إسرائيل .
التي وافق على إنشائها العرب الذين ساندوا بريطانيا صوريا ً مقابل تنصيبهم أمراء وملوك على أنقاض تركيا ، والاتفاق مع الهاشميين وتنصيب الشريف الحسين بن علي ملك على العرب ونقضوا العهد معه .
وقسمت العربان ومنها شرق الاردن التي أصبحت المملكة الاردنية الهاشمية التي ضمت الاراضي المتبقية من فلسطين لها ، ليصبح الاردن مملكة بضفتيه أرض غربي النهر تضم مدن عريقة قديمة مأهولة بالسكان منذ آلاف السنين .
ومنها القدس الشريف ،وخليل الرحمن ، ورام الله التي كانت فيها الاذاعة الاردنية ونابلس جبل النار بلد الثوار، وجنين محط الانظار، وأريحا أقدم مدينة في العالم الذي تضم على ترابها قصر هشام بن عبدالملك .
وبيت لحم التي فيها ولد المسيح عليه السلام ، ناهيك عن القرى في جبل الخليل ومنطقة نابلس وما يجاورها من قرى كبرى وتجمعات سكانية ، وجنين وما حولها من بلدات عديدة وأراضيها الخصية المديدة .
ناهيك عن عرب السواحرة في القدس وما حولها ، وعرب التعامرة من حول بيت لحم ، وبني النعيم والنعم بهم مجاورين خليل الرحمن ، وعرب الكعابنة المنتشرة اراضيهم على طول ساحل البحر الميت الغربي …. وما ذكر ولم يذكر ضم للاردن شعبا ً وأرضا ً .
الذي كانت فيه المدن المعمورة اربد حاضرة الشمال وعجلون وقلعتها الشامخة التي بناها الناصر صلاح الدين المسلم الكردي الذي يحارب الاكراد لاجله لغاية أيامنا هذه ، والسلط عاصمة البلقاء في الوسط وهي بلد العلم والحكماء .
والكرك في الجنوب موطن النخوة والكرم بعشائرها المخلصة للوطن وقيادته وشعبه الواحد الذي يلتف حول الهاشميين بحب حقيقي وإخلاص بلا حد ، وفيها القلعة العظيمة حامية القدس وأرض غرب النهر توأم خليل الرحمن .
ومعان وعشائرها الأبية العربية الأصيلة المسلمة حماة قوافل الحجيج من قطاع الطرق عاصمة الاردن الاولى التي إستضافة الهاشميين حماة الاردن وبناته يا دكتور فارس .
والطفيلة موطن الشهامة والرجولة التي أنجبت النوابغ من القادة العظام والسادة الكرام أصحاب الفكر النير والعقل المبحر، الذين لا يفرقون بين مواطن ومواطن ولا يعرفون بديل ولا أصيل فكل المواطنين صنيعهم جميل للاردن الاجمل .
وكل الارض الاردنية وسكانها من قبائل وعشائر وتجمعات سكانية أستقبلت مهجرين فلسطين ، الذين تم إخلائهم حسب نص الوعد البلفوري المشئوم بالتآمر عليهم بافتعال مجازر في مناطق متفرقة وطردهم بالقوة من أرضهم الموروثة عن الآباء والاجداد .
إلى أراض خالية في شرق الاردن نصبت فيها خيام مؤقته يا دكتور زيد أستأجرت أرضها بالملالين وأصبحت الان بالملايين أنتشرت على ساحات الاردن الجغرافية .
في قرية عمان آن ذاك …مخيم الوحدات ومخيم الحسين ومخيم المحطة ومخيم النصر ومخيم شنلر، وفي الزرقاء المحطة لسكة الحديد لتخدم المهاجرين الشيشان والجيش التركي ، مخيم الزرقاء والسخنة وفي اربد مخيم اربد والحصن ، ومخيم مادبا والطالبية التي بني على أرض لم تعرف لمن تعود وتعهد شاه ايران بخدمتها .
الخلاصة أوجه الكلام لمن لا يعرف التاريخ بـأن اللاجئين يا دكتور فارس الفايز ساهموا في إعمار الأردن ولا أحد ينكر ذلك ، وصنعوا دولة مع الهاشميين ولا تنسى يا دكتور الفايز أن اللاجئين مهنيين وحرفيين وتجار لم يكونوا عالة على أي أحد .
ولم ينالوا من إستحقاقاتهم أي شيئ لا بل كل المساعدات التي تحصل عليها الاردن هي لاجل وجودهم على الارض الاردنية ، ولا تنسى لأن وجود اللاجئين وخاصة الفلسطينيين جعلوا الرتب العليا تدخل كل الي مضارب كل عشيرة .
حيث كل عائلة شرق اردنية يوجد فيها أكثر من واحد يحمل لقب باشا وكل عشيرة عين وزير منها واكثر ، ناهيك عن توزيع المكارم الملكية للشرق اردنيين معظمها واصبحت كل اسرة شرق أردنية أكثر من شخص جامعي ، وكلهم يتجهون للعمل الوظيفي وتستجاب طلباتهم وتتحقق رغباتهم.
ان لم يكونوا موظفين وهم على مقاعد الدراسة وحصل ذلك ومنهم اقاربك يا فارس بن ظاهر الذياب الشيخ المعروف ، وهذا واضح لا لبس فيه لا وظائف عليا للاجئين وها هم الحكام الاداريين اسماؤهم معروفة والرتب العسكرية بائنة وفي الوزارات ملاحظة وواضحة .
الاوطان يبنيها المغتربين واللاجئين يا دكتور فارس … أمريكا سيدة العالم غالبية تعداد سكانها لاجئين ومغتربين ، ولكن فيها قانون يطبق على الجميع وخالية من المتسلطين والمتشيخين والمفسدين والمعوقين والفاسدين والكفائة هي المعيار يا دكتور فارس لا واجهات عشائرية ولا نفوذ قبلية في امريكا …
الواجهات كانت لمرعي المواشي واليوم المواشي يصرف لها راتب شهري وانت اكثر دراية بذلك ، اللاجئين يا دكتور فارس يغترب ولده من أجل ان يحوز على بضعة أمتار من قطعة ارض بمئات الألوف من الدنانير، ويشتريها من واضعي اليد الذين منهم يبيعها لاكثر من شخص خلسة والامثال كثيرة .
اللاجئ وفر لك فرص عمل يا دكتور فأنت الحاكم والشرطي ورجل المخابرات وموظف البلدية العالة على المجتمع وانت المروج والمتعاطي وأنت السيد الذي تعيش في رغد العيش بدون تعب تركب فواره السيارات وتشاحط الخمسات واللاجئ الخادم يأكل بكد يمينه وعرق جبينه .
يحضر لك الطعام في المخبز والمطعم والمزرع والمشرب ويهيئ لك المنام ويصنع لك وثير الاثاث والفراش ، يغسل لك الملابس وينطفها من تلوثات البيئة والهواء ، ويعمل سائق عندك واخر النهار يسلمك ضمان التكسي ويرجع لاولاده حامل بيده 2 كيلو خبز فقط ، ويلمع لك الحذاء ويشكيك لرب السماء.
لانك حكمت عباد الله وظلمت عيال الله بتجنيك عليهم لانك لم تساعد المظلوم وأنت في موقع صنع القرار ، أستغليت سلطتك التنفيذية ومكانتك العشائرية، ولم تشعر بجراح الآخرين ولا بوجع المظلومين من أناس إفتقدهم الله في أوطانهم وجعلهم عندك لاجئين وتحت يديك خدامين .
لا تستعبد الناس وهم أحرار ولا تسب الناس وهم أشراف ، لا تحتقر أحد يا دكتورفارس وأنت طيب بطبعك كما نعرف ووالدك من المعروفين بصفاء قلبه ونقاء سريرته ، لا تلوث ماضيكم الناصع بسمعة عطرة تركها مورثكم لكم يا فارس ….
مع العلم بان الاردنيين من اصول فلسطينية ، مواطنين أردنين في وحدة بين ضفتين أرض مقابل أرض وشعب مقابل شعب ، يسودنا ويقودنا ملك هاشمي وملكة شريفة ام ولي العهد اطال الله بعمره … والهاشميون أوصياء على فلسطين ومقدساتها الاسلامية والمسيحية كما أن غزة …. تأوي رافات جد النبي هاشم ومدفون على ارضها وتسمى غزة هاشم .
والله من وراء القصد .

شاركنا رأيك

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.