الخطب جلل والمصاب أليم …الخال أمين …عدي وقصي وليث … طيور في الجنة…!!!

73

الخطب جلل والمصاب أليم …الخال أمين …عدي وقصي وليث … طيور في الجنة…!!!

شاهد عيان …سليم ابو محفوظ

لقد أشرعت الحكومات الأردنية في العقدين الأخيرين من عمر المملكة ، على التوسع في قطاع المحروقات وأعداد السيارات وأصدرت القوانين المتساهلة لإنشاء المحطات المتطورة للمحروقات ، وإنتشرت على الأرض الأردنية في أروع صورها وعلى أعلى المستويات من تقديم الخدمات ، وبالمقابل دعما ً لاصحاب الشركات سمح بالتوسع في الاستيراد للسيارات والإيعاز للبنوك بعمل التسهيلات .
وأصبح معظم الموظفين والمواطنين من الشباب والبنات يمتلكون السيارات فأصبح الاردن كراج واسع ، عقب ذلك أرباك على الطرقات وإزدادت الازمات وتغلق الشوارع في أغلب الاوقات وهذه السياسة حمقاء تعود سلبا ً على المواطن في وطننا العزيز بمواطنيه الكرام .
الذين يتعرض البعض للإستهانة من قبل بعض الشباب المتهورين والطائشين ، ومنهم ما حدث أمام ناظري ورفيقي الشيخ محمد بن حماد ابو صعيليك ، مع تجاوز عقارب الساعة الثانية عشر بعض الدقائق من فجر صباح رابع يوم العيد الذي إختل فيه عقل إمرأتان وهما تتراكضا في الظلماء بحثا ً عن رابع الضحايا وسط الركام لما أحدثته سيارة تحمل رقم (80018 \19) مشاركة في رالي على أوستراد عمان الزرقاء وسط أزمة سير رهيبة .
والتي أحدث زوبعة غبارية غطت المنطقة وسط هلع الجميع وتراكض مجموعة من الشباب أعتقد انهم في سيارة ثانية مشاركة في الرالي سيئ الذكر ، الذي حصلت مشاهدته بسرعة عرض سينمائي سريع والمشهد أرويه والله دون أن أعرف الارعن سائق المركبة الذي شاهدته مضجعا ً ، على جمبه الايمن وهو جالس خلف المقود في المركبة الصاروخية مندهشا ً بعد وقوع الكارثة التي أحدثها .
كما شاهدت وعشت لحظاتها المؤلمة وقد كنت في معية اخي ابو بكر في معايدات على البعض من له مكانة عندنا في عمان ، وبالقرب من كازية الزعبي باتجاه الزرقاء تجازوت مركبة قاتمة اللون عن يمين سيارتنا بسرعة صاروخية .
وتجاوز سيارة امامنا من أيسرها وسبقها منعطفا على اليمين بنفس السرعة ونحن نقول يا ستار يا ستار!!!… وقعت الكارثة التفجيرية وكأنه صاروخ تفجر وأحدث زوبعة غطت غبارها المنطقة المقابلة لحديقة الحيوانات في الرصيفة .
وبعد أن شاهدنا كغيرنا من السواقين خففنا السرعة بحذر شديد وبعد 300 مترا ً تقريبا ً أوقف محمد حماد مركبته التي يقودها ، وانطلقنا ركضا ً على مكان الحادث وإذ بإمرأتان يصرخان أربعة أربعة أصابهن الذهول والهلع وعدم التركيز وشاهدن ثلاث جثث سلمت أرواحها لباريها .
وتنادي احداهن وين الرابع وين الرابع وبين الرابع على بعد 8 امتار عن الاخرين وقد قام احد الحضور بتغيطية الرابع بسجادة صلاة .
وكل هذا جراء ما حدث أمامهن بأن سيارة المجرم القاتل شبه العمد لأربعة وهن واقفات معهم الخال ايمن مصلح وقصي وعدي وليث … وقد كان جميعهم في إنتظار مركبة تقلهم للزرقاء خارج الحدود ، بعيدين عن الشارع حوالي 5 امتار على الترابية .
ولكن القدر المحتوم جاء على يد سيئ الحظ والذكر السائق الذي شاهدته مضجعا ً في صاروخه الارضي وقد غادر المكان فجأة ، بعد أن دمر طموح أسرة كامله… أمين الذي ثكلته أمه وندبته زوجته الشابة وأصبحت أرملة في لحظات ، أما الطيور الثلاثة الذين إختارهم الله ليكونوا في جنات الخلد …
طيور تتطاير على الاغصان في أشجار الجنة مشفعين لوالديهم فيا أم قصي وعدي زغردي لمشفعيك يوم لا ينفع مولود ولده ، الا الاطفال الابرياء ومنهم ثالثهم ليث رفيق الاخوين ، صبرا ً آل غباين صبرا ً أم أمين قضاء الله وقع والصبر هو الجزاء الرباني ، الذي قال وبشر الصابرين الذين أذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا أليه راجعون ، ولا حول ولا قوة الا بالله.
آل غباين مصابكم أليم والحدث جلل والخطب عظيم … ولكن الله إفتقدكم في فتية لا نعرف ماذا كان يخبئ لهم القدر من مستقبل ، هل يكونوا اطباء أو مهندسين علماء أو مهنيين قضاة أو شيوخ دين والله لا نعلم ،ولكن الله أدرى بعباده وأرحم بشهدائه وأعظم بقضائه ، الذي جعل السلطان بيد أهل الضحايا الذين لم تكتمل فرحة ذويهم في العيد السعيد عيد الفطر.
الله واكبر الله واكبر على كل من ظلم وتجبر… والله أن السائق ظالم لنفسه التي طاوعته بأن يتسابق في رالي على أتوستراد عمان الزرقاء مع أحد رفاقه ، والله أن السائق المسبب لوفاة أربعة من أبناء الاردن أنه ظالم لذوي المرحومين … حينما أفجعهم وأوجعهم في أيام العيد .
والله أن كل من يتعاطف مع مثل هكذا سواقين فأنه ظالم …خاصة أصحاب العباءات المزيفة التي أصبحت تباع في محلات البالات ومنهم المرتشين أصحاب الأيادي السفلى الملوثة بسحت المال ، شيوخ آخر زمان مضيعي حقوق الناس قبحهم الله مثل هذه الفئة الرخيصة التي تباع وتشترى أصحاب الالسن الطلقة التي تنافق وهم الكذابين .
رحم الله الخال أمين صالح غباين وصبر أهله وأهل الفتية الثلاثة قصي وعدي وليث …البقاء لله وهم في ضيافة الله ونعم المضيف والضيوف .
الحكومة مسبب رئيس في وقوع الكارثة حيث لم تطبق قانون السير بحرفيته ، ولم تسحب رخص المستهترين من الشياب الطائشين ومعظم الحوادث هم مفتعليها ، والحكومة مطالبة بايقاع اشد العقوبة على المجرم قاتل الاربعة بدم مسقع بارد فاقد الانسانية والاخلاق ، كل من يدمر قلوب تنتظر مستقبل أبنائها وينهي طموحها للابد بلا رجعة … القانون القانون آل غباين أياكم وبعض العباءات الذين يتصيدون في عكر المياه .

شاركنا رأيك

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.