العدل…والعلم…يطور الوطن…!!! سليم أبو محفوظ

58

العدل…والعلم…يطور الوطن…!!!
سليم أبو محفوظ
العلم يبني بيوتا لا عماد لها .. والجهل يهدم بيت العز والكرم

لقد مر الاردن في مرحلة من مراحل الفتن التي نعيش أيامها في هذه المرحلة ، ومن الفتن القاتلة التي ولدت الفساد الاكبر في المؤسسات الوطنية.
تلك فتنة أيلول المفتعلة التي زرعت الفساد في الدوائر الرسمية ومن الامكنة الاكثر فسادا ً الديوان الملكي العامر، الذي يسيطر عليه فئة مستفيدة من الوضع القائم لتبقى هي الفئة الاكثر إخلاصا ً للملك وللأسرة الحاكمة .
فهذه مقولة خاطئة وفساد دائم رسخ التجهل وخلق هوة بين الشعب وقيادته ، مع العلم أن الهوة وهمية يصنعها المستفيدين المتكسبين من تقسيم الشعب لعدة فئات ومنها الأردنة في الدوائر.
التي ترسخت في مفاصل الدولة ودوائرها في المخابرات والوزارات ،والجيش والامن العام والدفاع المدني والدرك والادارات العامة والسفارات في الخارج ، التي لا تجدي نفعا ً للدولة سوى التجسس على الطلبة والمغتربين وتنفع منتسبيها وموظفيها .
كفى فسادا ً لا نريد أردنة للدوائر والوظائف وللأجهزة المقتصرة على فئات دون الاخرى ، وكذلك القضاء العادل بل نريد أردنة للشعب الواحد الذي يتساوى في الحقوق والواجبات في النص الدستوري ومنقوص في الواقع الذي نعيش.
نريد أردنة للشعب نلمسها عيانا ً لا ندرسها بيانا ً ، نريد مكارم ملكية تعم على الجميع لا يختص بها أصحاب الولاء الذين منهم من يسسئ للوطن بعنجهيته وقبليته ، لا نريد مستشارية عشائىر ولا مكارم ملكية .
لان الملك للجميع ولا عطايا ولا مطايا ولا حظ أوفر ولا فقر أكثر أذا اردنا التطور للوطن ونتقدم في أردن متطورعلينا إلغاء مقولة فرق تسد .
بل السيادة تحصل بالتعامل الطيب والمساواة بين الافراد والجماعات ، لا تمرير الفساد تحت العباءات التي لبسها حراس الاسواق والبنايات وسواقي المركبات وبائعي الخضروات .
الفساد مل منه العباد لا نريد واسطات تخرب البلاد وتذل العباد نريد قانون يطبق على الجميع ودستور يحفظ حق الجميع.
كفانا فسادا ً لاردنة الوظائف وإحتكارها للمحاسيب والمقربين نريد أردنة كل الاردنيين لنشعر بأننا مواطنين بحق وحقيقة تلمس وتمارس فعلا ً لا قولا ً .
نريد أن نرى موظفين يمثلون جميع المواطنين وفي كل الدوائر الامنية والسيادية والخدمية والتعليمية والعسكرية والاجتماعية والادارية ومؤسسات المجتمع المدني وكذلك الديوان الملكي .
لان الملك أب للجميع وسيد الكل وهو على الرأس تاج دوما يبقى لانه من سلالة طيب نسبها عظيمة أصولها كريمة أفعالها سليمة تصرفاتها .
نريد بطانة صالحة شريفة نظيفة عفيفة تتقي الله في تصرفها وتتقي الله في عملها ، وتتقي الله في نصحها للملك ،وإيصال الحقيقة له كما هي لا تضليله وتشوش أفكاره .
نريد تطبيق العدل والعدالة على البشر لا تنفع أحد على حساب أحد دولة العدل دامت ولو كانت كافرة ودولة الظلم زالت وإن كانت مسلمة .
العدل العدل العدل …أساس الملك نريد إستدامة الحياة برغدها لكافة التعداد للبشر، لان الله خالق كل البشر والرسول صلى الله عليه وسلم بعث لكافة البشر.
هدانا الله وهداكم للخير دوما ً إن كنتم أهله وإن شاء الله تكونوا من أهله …
والله الموفق وما كتبت والله إلا ناصحا ً واضحا ً في قصدي ومقصدي ، بسط العدل في بلاد باركها الله وقيض لها الهواشم على رأس النظام قادة لشعبها ليكونوا للناس ساسة ورعاه.
وفقنا الله ورعى أمننا المستدام برعايته الإلاهية الابدية …يا الله يا رب يا كريم إكرمنا بكرمك وعافنا بعفوك وخفف علينا الغلاء والوباء يا رافع بلا عمد السماء يا الله .

شاركنا رأيك

اترك رد