جمعية تعاون اهالي المزارع الخيرية … من الجمعيات الفتية…!!!

جمعية تعاون اهالي المزارع الخيرية … من الجمعيات الفتية…!!!

سليم ابو محفوظ

جمعية تعاون اهالي المزارع الخيرية في صحراء شرق الزرقاء تقع وتعد من الجمعيات الفتية لم تكتمل ولادتها عن الشهور الخمسة بعد، ولكن لله في خلقه شؤون .
ولرئيسة الجمعية الأستاذة فاطمة ابو شبيث تطلعات رائدة في تطوير منطقة ساحة عمل الجمعية وللإدارة فنون ولمجتمع المزارع شجون .
وقد ولدت الجمعية تخطوا خطوات الكبار في بداياتها متجاوزة مرحلة اللف والدوران بالكافولة …ايضا تجاوزت مر حلة الحبو الذي مرت به جمعيات كثيرة واصاب القائمين عليها الوهن او الهوان نتيجة سوء الادارة بعكس جمعية اهالي
جمعية تعاون أهالي المزارع الخيرية في منطقة الحلابات التي تديرها حرة من حرائر الصحراء الأردنية ، الصحراء التي تدر من الخيرات ما لا يعد ولا يحصى …من البان واجبان وعسل النحل الشهد برحيقه والسمن البلدي الذي يتكون بقدرة الله في بطون الحلال واثداء اناثيها .
ولا يخفى على احد ما تنبت أرض الصحراء من مزروعات شجرية ومنتجات خضر وية في ارض الصحراء المروية ، بمياه حوض الاز رق التي تحتضن ارضها مخزون الاردن النفطي ، الذي سيرى النور قرببا.
ولا ننسى الثروة من الاحجار المباركة في منطقة الحلابات وماتنتج من اجود انواع الجرانيت الرخامي ، والخيرات وفيرة وخاماتها كثيرة.
وما نظرة وتطلعات رئيسة الجمعية ابو شبيث الا لتحسين مستوى الدخل للاسرة الصحراوية ، التي تدفع الثمن غاليا دون ايجاد برامج حكومية ومشاريع تنموية تساهم في دفع العجلة الإنتاجية .
لمنطقة المزا ع واهلها الذين تتجاهلهم الجهات الرسمية الحكومية وتتولاها مؤسسات المجتمع المدني … ومنها فاطمة ابو شبيث الناشطة مجتمعيا ومؤهلة إداريا لقيادة الجمعية نحو تحقيق الهدف الأكيد لمنتسبي الجمعية ، في إيجاد المشاريع الصغيرة لكل من يجد في نفسه الهمة العالية والقدرة الوافية على التفكير بجدية لدراسة احتياجات المواطنين والمقيمين.
والعمل على وضع استراتيجية اقتصادية مدروسة بدقة متناهية بحيث المراعاة للجدوي التي تتوائم … مع توفير المواد الخام في ضمن دائرة خدمات الجمعية .
التي تقودها انسانة تنتمي بحق لبلدها و لمجتمعها ومن الاجدر تقديم الدعم لمثل هكذا طاقات بشرية ليكبر الوطن بأبناءه ومنهم الأستاذة فاطمه ابو شبيث بوركت الجهود ست فاطمة على جهود بذلت وافكار طبقت على واقع يعيشه أبناء المنطقة التي شملت عدة نشاطات ومنها للذكر لا للحصر تقديم المساعدات العينية لبعض الاسر المعوزة وكذلك توزيع العربات لذوي الاحتياجات الخاصة التي تحصلت عليها الجمعية والعكاكيز والووكر للمحتاجين واقامة محاضرات توعوية وتدريس دروس تقوية للطلاب وعمل ندوات اسبوعيا ً .
هل يمتلك أصحاب القرار الجرأة على دعم الجمعية كونها تقع في منطقة تحت المستوى المعيشي المطلوب للمواطن العادي في أردن الهواشم ،الذي يعيش نصف شعبه على المنح التي تذهب مئات ملايينها لجيوب الالف شخص في الاردن .
الذين يعيشون فوق الغيوم ثلاثة أرباع السنة وهم يتنقلون من منتجع الى منتجع في جزر العالم الظالم حكامه.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏قبعة‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏‏
لا يتوفر نص بديل تلقائي.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

ا

مقالات ذات الصلة