فشل وزير البلديات في الزرقاء …بإنكاره دور فيصل الفايز …!!!

فشل وزير البلديات في الزرقاء …بإنكاره دور فيصل الفايز …!!!
سليم ابو محفوظ
لقاء وزير الشؤون البلدية والنقل وليد المصري مصطحبا ً معه أمين عام الوزارة ومدير بنك تنمية المدن ، في بلدية الزرقاء قاعة الشريف حسين على أثر شكوى مقدمة من مواطني الزرقاء لدولة الأستاذ فيصل الفايز قبل أسبوعين .
الذي تم في مركز الملك عبدالله الثقافي الذي أوعد بإحضار الوزير وليد المصري للزرقاء وجلوسه مع رئيس المجلس البلدي المهندس علي ابو السكر والأعضاء ، لحل بعض المعيقات التي يفتعلها الوزير لبلدية الزرقاء نكاية في رئيسها لإفشاله في مهمته من قبل الوزير المعني .
وقد حضر اللقاء محافظ الزرقاء الدكتور محمد سميران ورئيس الغرفة التجارية ورئيس مجلس محافظة الزرقاء وعدد من النواب عن محافظة الزرقاء.
ومنهم محمد جميل الظهراوي ، وطارق سامي خوري ، وحياة المسيمي ونبيل الشيشاني ، وقصي الدميسي ، وحمود الزواهرة ، والنائب يوسف الجراح ضيف اللقاء …وحضر بعض الرموز الصحفية منها جريدة الرأي يمثلها الصحفي نبيل محادين ومدير بترا في الزرقاء الصحفي عمر ضمرة وبعض الاعلاميين .
وقد بدأ الحديث رئيس البلدية النائب السابق المحامي المهندس علي ابو السكر، الذي أوجز في سرد هموم بلدية الزرقاء المتعثرة ، نتيجة لأخطاء المجالس السابقة المتراكمة …ومنها بيع اصول البلدية في صفقة مشبوهة للمجلس السابق المعروفة بالسيفوي .
وكذلك عدم الإيفاء لمستحقات الضمان الاجتماعي المتراكمة ، وأيضا من أخطاء المجلس السابق ، المغتض عنها من قبل ديوان الرقابة والتفتيش وسمح المجال بالتحدث لكافة الأعضاء من المجلس البلدي ولجان الأحياء ، التي يرأسها أعضاء من المجلس البلدي المنتخب من قبل المواطنين .
الذين تحدثوا بهموم وغموم بلدية الزرقاء التي تشيل أعباء البطالة عن كاهل الحكومة الأردنية ، التي تأوي حوالي 4500 موظف ومنهم فوق النصف حمولة زائدة ، والحكومة أقدر على تحمل مسؤوليتهم الوظائفية لان ضغوطات كواهلهم تؤثر على الأداء لمجلس البلدية والخدمات التي تهم المواطنين .
والمجلس الحالي الذي لم ينجز أي شيء يذكر في عامه الأول وناشد المتكلمون من أعضاء المجلس البلدي الوزير المعني بإنصاف بلدية الزرقاء ، ونشلها من الغرق الذي تواجهه نتيجة الديون المتراكمة عليها .
من قبل استلام المجلس الحالي مهامه وموازنة البلدية متهالكة وخزائنها خاوية وتحدث بعض المواطنين ، ومنهم سليم ابو محفوظ الذي نوه بالشكر لدولة رئيس مجلس الأمة الذي كان له الفضل بإحضار وليد المصري لبلدية الزرقاء.
بعد اجتماع رئيس بلدية الزرقاء وأعضائه مع دولة رئيس الوزراء عمر الرزاز الذي أصدر أوامره للوزير المصري بهذه الزيارة لبلدية الزرقاء وحضور الاجتماع الذي جرى في قاعة الشريف حسين بن علي .
وأشار سليم ابو محفوظ على اتفاقية الأتوبارك الباطلة وأضرارها على القطاع التجاري ، والحد من انتشار البسطات وتنظيم وجودها أو أعادة تأهيلها لمستحقيها الحقيقيين .
وأنكر الوزير الذي يدير وزارتين البلديات والنقل ، بالدور الهام الذي قام به دولة الأستاذ رئيس مجلس الاعيان الشيخ فيصل عاكف مثقال بن سطام الفايز رجل الدولة ، المعروف بإخلاصه للوطن والقيادة الهاشمية المظفرة … و جاء للزرقاء للزرقاء عنوة ً لأنه لا يحمل أجندات للزرقاء وحلول مشاكلها .
وتكلمت النائب حياة المسيمي التي أكدت زيارة الوزير المصري بانها تلبية لطلب مجلس الوزراء ورئيسه الذي أمر المصري بزيارة الزرقاء ، التي هب كل متحدثيها في وجه الوزير المعيق الوحيد لانجاز مشاريع في الزرقاء .
وتكلم النائب حمود الزواهرة الذي اشاد بالمجلس البلدي ورئيسه وطالب بحل مشكلة اذون الاشغال للمنازل المنشغلة بالسكان واضافة بعض التوسعات فيها وبدون تراخيص.
وتحدث النائب محمد جميل الظهراوي حول دعم الزرقاء حكوميا واعادة النظر في المنح الاستحقاقية للزرقاء والاعتراف بها وببلديتها .
وتحدث النائب الدميسي حول الزرقاء كمحافظة والضغوطات على بلدياتها المعنية .
والدور الذي اثار البعض وحول القاعة لفوضى عارمة هي كلمة النائب الاكثر شعبية في الزرقاء ممثل المقعد المسيحي الاستاذ طارق سامي خوري الذي قلل من شأن المجلس البلدي لقلة إنجازاته وعدم وضوح الرؤيا لأدائه …. في وجهه بعض اعضاء المجلس البلدي وسط فوضى سيطر عليها عطوفة المحافظ الاداري الناجح د محمد سميران .
وقال رئيس غرفة التجارة المهندس حسين شريم طالب بايجاد المناخات الملائمة لاقامة مشاريع تنموية تشاركية مع المستثمرين الذين يساهموا في رفع مستوى معيشة الفرد في الاردن.
وقد رد الوزير سلبا ً على كل المتحدثين دون أن يوعد أهل الزرقاء وبلديتها بشيئ وكانت ردوده رفع عتب لان جعبته فاضية واجنداته خالية وكان اللقاء للاستماع فقط دون جدوى مبررا ً عدم زياراته للزرقاء بعدم وجود وقت .
وقال لم يزور اربد كونها بلديته ولم يزور جرش وعجلون ، كلام غير مسؤول وقال عن زيارته لبلديات قرى مغمورة لا يزيد سكانها عن الاف قليلة ، وترك المدن المليونية تسبح في مجاريها المركبات وتسوح في حواريها القوارض من قلة الرعاية وعدم وجود موبيدات
للزرقاء الله يا دولة عمر الرزاز فمبعوثك فشل في مهمته وترك اثر سيئ لحكومته ، لم يكن الرسول المؤتمن ليمثل حكومة تحت التجربة معها مئة يوم ، فسقط وزير البلديات في الامتحان وأكيد سيقال من الموقع الوزاري لانه غليظ القلب عقيم الفكر مستحد بمنطقه .
بل كان صاحب سوط سليط … وكأنه حارس مكلف بحراسة بستان ويضرب كل من يقرب على سياجه ، عقلية تسلطية فكر قمعي جوابات غير ممنطقة لا هي سياسية ولا امتصاص هبة شعبية واجهها دولة الامين فيصل الفايز ليبددها وليد المصري في وقت احوج فيه لتهدأة .
يا دولة عمر باشا الرزاز وزيرك المبعوث فشل فشلا ذريعا ً في الزرقاء الزرقاء التي ترفع الكثير من المسؤولين … وتمحق السيئن بالتصرف وتنهي أعمارهم الوظائفية وأحالته للمعاش يكون أفضل للمصري من الاستمرار لمعاداة أهالي الزرقاء وبلديتها .

مقالات ذات الصلة