محمد كلوب مدير تربية الزرقاء … قبلك لم نباكي أحدا …!!!

محمد كلوب مدير تربية الزرقاء … قبلك لم نباكي أحدا …!!!
الشيخ سليم أبو محفوظ

الكتابة عن الدكتور محمد الكلوب لا يفيه حقه كطاقة تربوية فذة وكإداري متميز عمن سبقوه في مديرية تربية الزرقاء الاولى كان يجيد التعامل مع الجكيع بقدرات فائقة جدا ً ونظرات حادة جدا ً جدا ً برؤيتها للصواب المرجوا والجواب المقنع للمتلقي .
د محمد كلوب قيادي بارع ولاتخاذ القرار غير متسارع ، ولا أخفي غليكم إمتعاضنا الكبير لما سمعنا عن خبر تقديم استقالته المفاجئة للجميع التي كتبها بخط يده ورضى نفسه .
ولا أخفيي سرا ً بأنني وعامر الوظائفي وبعض اعضاء مجلس التطوير التربوي كنا في استقباله ..في مكتب مدير تربية الزرقاء الاولى الذي ودعناه بدموع الالم الجوري فعلا ً لا قولا ً… لم نبكي آبائنا حينما أدركهم الموت لان الموت قدر محتوم .
ولكن استقالة دكتور محمد كلوب قدر مكتوم متعلق بالرزق وبكيناه بكاءً خدش قلوبنا ، بجرح سرعان ما إلتئم بملئ فراغ تركه بنقل أخ لنا عزيز علينا وهو د سالم خليفات مدير تربية الزرقاء الاولى الجديد.
ونظرتي الأولى له بعدما شاهدته ولي نظرة ثاقبة بالرجال …لا تخذلني أبدا فوجدته خير خلف لخير سلف.
وعلى ما أقول الله يشهد جلست في مكتبه برهة زمنية لا تزيد عن عشرة دقائق وجدته من الاداريين الذين يتسمون ويتصفون بالاداري الناجح الذي يتحمل ضغط العمل.
فنعم الرجل مدير تربية الزرقاء الاولى دكتور سالم الخلفات الذي خلف من سبقه وهو الحبيب محمد الكلوب الذي لا ينسى بالنسبة لي كوني عرفته مديرا ً لتربية الشونة الجنوبية قبل معرفتي وخدمتي معه عضو مجلس التطوير التربوي رئيس شبكة مدارس حي معصوم ورمزي.
لقد عز علينا فراق الكلوب لابتعاده عنا كطاقة إدارية تربوية بلا حدود وكقامة وطنية متأصلة نقلا ً عن الآباء والجدود… لحب الوطن وشعبه وقيادته الهاشمية التي اوصلت الاردن لبر الامن والامان في ظل ظروف المنطقة المحروق كياناتها وبناياتها لله الحمد الذي جنبنا مخططاتها.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏بما في ذلك ‏‎Ibrahim Sbeih‎‏‏‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
+‏١١‏

مقالات ذات الصلة