تعديلات على دوري أبطال اوروبا.. تفاصيل

27

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن العديد من التعديلات على نسخة موسم 2019/2018 من بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.
ووفقا لما نشرته وسائل اعلام بريطانية سيتأهل 26 فريقا مباشرة إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، إذ سيعبر أصحاب المراكز الأربعة الأولى في الدوريات الأربعة الكبرى، إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا،.
وسينضم بطلا النسخة الأخيرة من دوري الأبطال والدوري الأوروبي إلى قائمة المتأهلين الـ16، وسيتأهل أيضا أصحاب المركزين الأول والثاني في الدوريات المصنفة خامسا وسادسا، وهما فرنسا وروسيا، إلى دور المجموعات بجانب أبطال الدوريات المصنفة سابعا وثامنا وتاسعا وعاشرا، وهم البرتغال وأوكرانيا وبلجيكا وتركيا.
وسيحصل كل فريق سيتم إقصاؤه من الجولة المؤهلة لدوري أبطال أوروبا على فرصة أخرى في الدوري الأوروبي.
وأشار الاتحاد الأوروبي إلى وجود جولة تمهيدية بالتصفيات المؤهلة لدوري الأبطال، ستقام كبطولة مصغرة بنظام خروج المغلوب، أما في الدوري الأوروبي ستلعب بنظام مباراتي الذهاب والإياب.
وفيما يخص مرحلة المجموعات وما بعدها، لن يكون هناك أي تغيير سوى في مواعيد إقامة المباريات، وسيتم تقسيم مواعيد انطلاق المباريات، حيث تنطلق أول مباراتين في الساعة السادسة مساء بتوقيت غرينتش (التاسعة بتوقيت مكة المكرمة) يومي الثلاثاء والأربعاء، على أن تقام المباريات الست الأخرى في الساعة الثامنة مساء بتوقيت غرينتش (11 بتوقيت مكة المكرمة)، وجرت العادة أن تقام مباريات دور المجموعات الساعة 8:45 مساء بتوقيت وسط أوروبا.
اقرأ أيضاً : ريال مدريد يواجه.. “عقدة كتالونية” قاسية
وسيضمن بطل الدوري المصنف 11 عالميا، الدوري التشيكي، مقعدا مباشرا في دوري الأبطال في حال احتلال الفائز بالنسخة السابقة، مركزا مؤهلا للبطولة بصورة مباشرة.
وفي حال احتلال الفائز بلقب الدوري الأوروبي مركزا مؤهلا مباشرة لدوري الأبطال، سيحصل صاحب المركز الثالث في الدوري الفرنسي على مقعده.
وعلى صعيد الدوري الأوروبي، سيتأهل 17 فريقا مباشرة إلى بطولة الدوري الأوروبي ينضم لهم العشر فرق التي أقصيت من التصفيات المؤهلة لدوري الأبطال، قبل أن يزيد عليهم 21 فريقا عبر التصفيات المؤهلة للدوري الأوروبي ذاته.
ويحاول الاتحاد من خلال التعديل المتعلق بتوزيع المقاعد في دوري الأبطال إقفال الباب أمام رغبة بعض الأندية الكبرى إنشاء دوري مخصص حصرا لها.

شاركنا رأيك

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.