الشاعر عدنان عصفور …طاقة إجتماعية ثقافية …!!!

15

الشاعر عدنان عصفور …طاقة إجتماعية ثقافية …!!!
سليم ابو محفوظ
للرجال مواقف وتزداد بهم المعارف ، والذي يكشف للرجال كنوز معادنهم الحل والترحال والسفر والأسفار… وقد يكشف كل مستور ويبان ما في الصدور.
هو ما أكتب عن الاديب والشاعر الحبيب عدنان عصفور في كليمات في هذه السطور، بعد أن ماشيناه وزاملناه ورافقناه وإستمعنا لكلماته الارشادية والرعوية والشعرية والاخوية في بضع من الشهور.
حيث كان المسار مع مبادرة درب الوئام التي تأسست على يد رجال ثقاة من أعضاء جمعية الأدلاء السياحيين الأردنيين…مع نخبة من المهتمين بالشأن العام في بعض الهيئات ، وشاركت فيها عدد من المسارات.
مع صحبة كلهم أو جلهم له كثير التقدير وبين أهله وربعه أمير وعدنان هو الامير لربعه وللدرب ووئامها كبير … وكبير القوم خادمهم وقائدهم .
فالعصفور ابا الطاهر وجدت سمات طيبة فيه متلازمة بالطبع ، فهو الذي يتحمل الاحمال الثقال والاعباء الجسام ، وتجده مع الجمع في كل الاحوال ..وقد ينفعه هذا في طولة البال ، فهكذا يكون سيد من الرجال.
فلك اديبنا وشاعر دربنا وعريف حفلنا لك صولة وجولات في كل مجال …فالدرب طويل والوئام جميل بين الرفاق ، لدرب يوصلنا لاهداف سامية في أردننا الغني بالكنوز التاريخية والثروات الطبيعية والآثار الإرثية .
التي مرت حضاراتها عبر القرون على أرض باركها الله في الكتب السماوية ونزلت آيات في ذلك قرآنية ، فيجب علينا توحيد الجهود لنعرف مواطنينا بقيمتها الحقيقية فهذه أمانة في أعناقنا ليوم الدين نسأل عنها .
فما دام رضينا لانفسنا هذا الدرب بمحض ارادتنا وعن طيب خاطرنا ، فوجب علينا العمل على الوئام والبعد عن الخصام ، والكل من اهل الدرب كرام يا سادة يا عظام …ولا دواعي لسماع القيل والقال والكثرة من الكلام فلكم مني أجمل تحية وأطيب سلام.

شاركنا رأيك

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.