مكتبة مدرسة خالد بن الوليد في الزرقاء مثاليىة بنظامها …!!!

15

سليم أبو محفوظ- رقيب نيوز – الزرقاء
مكتبة مدرسة خالد بن الوليد في الزرقاء مثالية بنظامها …!!!
صباح الثلاثاء 9-10- 2018 بدأت جولتي الصباحية السابعة صباحا ً شاركت مدرسة عسقلان الثانية طابور الصباح كون المدرسة فترتان وبنائها مستأجر.
وكان طابور مميز بطالباته من الصف الاول اللواتي كان اليوم دورهن في الاذاعة المدرسية وتقديم الفقرات بعد السلام الملكي والنشيد الوطني وقراءة آيات من القرآن الكريم .
وشد إنتباهي أكثر… الفقرة التي شاركت فيها طالبتين من الصف الاول الابتدائي احداهن مثلت المال والاخرى مثلت العلم ودارت مساجلة بين الطالبتين استمرت خمسة دقائق .
وفي الختام للفقرة الاخيرة في الطابور الصباحي لمدرسة عسقلان التي تديرها الست هناء ابو شهاب وهي مديرة قديرة وجديرة … وزميلاتها المعلمات ، بصناعة جيل قادر بأن يواكب عمليات التطور السريع بتقنياته العلمية والثقافية المرجوة بتطوير المناهج المدرسية وخاصة للصفوف الاساسية الاولى.
وفي الختام تغلب العلم على المال ونالت اعجاب الجميع وصفق الحضور لهذه المساجلة التي القيت من قبل زهرتين من حدائق وزارة التربية والتعليم الاردنية .
التي يرعاها ملك همام من الهواشم العظام وملكة أولت التعليم كل إهتمام وولي عهد المملكة الشبل الحسين المقدام .
وفي نفس المنطقة توجهت لمدرسة المغيرة بن شعبة الثانوية التي يتسيد ادارتها الاستاذ سفيان كريشان ومعه طاقم من المعلمين والادارين متعاونين في هذا الصرح العلمي الشامخ منطقة حي معصوم الكسارات.
وحضرت الطابور الصباحي الذي يبدأ مع قرع الجرس الساعة السابعة وخمسة واربعون دقيقة ، الذي افتتح بالسلام الملكي وآيات من الذكر الحكيم تلاها أحد معلمي المدرسة واختتم الطابور بحديث نبوي شريف .
ثم جلست مع مدير المدرسة الاستاذ سفيان في مكتبه واطلعني على أوضاع المدرسة وطلابها وتعاون المجتمع المحلي مع الادارة المستمر في حي معصوم الكسارات حيث تجمع المدارس لابناء الحي المكتظ بالسكان وضيق المكان .
ومن جولتي زرت مدرسة سعد بن الليث التي يديرها بالانابة الاستاذ بلال وغادرت المدرسة .
متوجها ً لمدرسة خالد ابن الوليد التي تحولت كليا ًعما كانت عليه مسبقا ً حيث الضبط والربط وارتداء الزي المدرسي لكافة الطلبة ، وهذا ما يثلج الصدر ويطمن البال على التزام الطلاب باللباس الموحد ، الذي يذيب الفوارق الاجتماعية بين الطلبة في المدرسة.
ناهيك عن النظافة في الساحات والممرات والمرافق الصحية التي يشرف المدير وليد العطار بنفسه عليها .
بوركت الجهود للجميع من معلمين واداريين وهم على قلب رجل واحد متعاونين ، على اظهار صرحهم العلمي بمظهره الذي شاهدت المستوى الرائع ، الذي وصل اليه الحال في مدرسة خالد بن الوليد …التي كانت في واد ووصلت الى مستوى يريح النفس ويسر كل من عرف المدرسة سابقا ً وشاهدها حاليا ً .
والذي أبهرني فعلا ً لا قولا ً هو ما شاهدت في تطور المكتبة في مدرسة خالد التي يشرف عليها معلم فذ يعمل بجد واجتهاد ملموس ، وتطور محسوس حيث الاثاث المكتبي المخصص من خزائن للمجلدات والمناضد والمقاعد للطلبة النجباء المطالعين .
والكتب المحوسب ترتيبها والمبرمج تنظيمها والمعرف مواضيعها والمبوب أسماء مؤلفيها …التي أشرف عليها المعلم المتخصص بعلوم المكتبات مؤيد ماهر المقدادي .
الذي يتلقى الدعم من مدير محب لعمله منتمي لمؤسسته التربوية في وزارة التربية والتعليم ، التي تتحمل الاعباء التربوية والتعليمية لفلذات اكبادنا وأبنائنا من كلا الجنسين ذكور واناث .
وتولي الاهتمام بتطور التعليم والتعلم وتواكب تطورات العصر الذي نعيش النقلات النوعية المتسارعة للاجيال المعاصرة ، التي تواجه العمل في جميع المجالات بالفكر العقلي لا بالجهد العضلي أي بالكيف لا بالكم. وأرجوا أن تعمم فكرة مكتبة مدرسة خالد بن الوليد على كافة مدارس وطننا العزيز على قلوبنا .
وبرعاية محبوبنا جلالة قائدنا ورائدنا صمام أمننا ومحط أنظارنا أسد بنوا هاشم عبدالله الثاني بن الحسين حفظه رب العزة ، ورفيقة دربه الملكة الخلوقة المتواضعة رانيا العبدالله التي تولي التعليم والتعلم الاهتمام الدائم أم ولي عهد مملكتنا .
الشبل الهاشمي سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني بن الحسين الباني أدام الله ملكهم وثبت الله عرشهم ، بالعدل يزدان وهو عند الله ميزان وبالتقوى يكرم الانسان وبالعمل الجاد تبنى الاوطان ، وبالامن يحافظ على الانجاز وتصان .
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏شاشة‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏شاشة‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏
+‏٨‏

شاركنا رأيك

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.