السعيد بوقرة …في ذمة الله …!!!

10

السعيد بوقرة …في ذمة الله …!!!
سليم محمد ابو مفوظ
بمزيد من الحزن والآسى تلقينا نبأ وفاة المغفور له السعيد بوقرة الذي انتقل للرفيق الاعلى ، وإذ نشارك الاحبة الاخ والصديق العزيز الاستاذ محمد السعيد بو قرة واخوانه واخواته وجميع أبناء عشيرة بو قرة ، من الجزائر واقربائهم وانسبائهم .
فلكم حسن العزاء في مصابكم الجلل بخطبه العظيم الذي حدث بالوفاة لفقيدنا رحمه الله رحمة واسعة …
لله البقاء وحده الذي لم يكن شيئ ً قبله ولا بعده هو سر الوجود وخالق لكل موجود… من شجروحجر ومنزل من السماء المطر وخلق العباد من البشر .
وجعل لكل شيئ نهاية حتى سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم وهو الحبيب للرحمة ونزلت فيه آيات دونت للأبد في القرآن وقد اختاره الله حبيبا ً له وأكرمه بالشفاعة ، دون غيره من الانبياء والشفاعة ستشمل كل من يوحد الله ويقر بأن محمد صلى الله عليه وسلم رسول الله .
وفقيدنا السعيد بو قرة من الذين سيشفع لهم يوم القيامة يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من أتى بقلب سليم ، ونعرف الفقيد بحسب معرفتنا بولده محمد ابا حمزة ، الذي تعرفت عليه في اطهر بقعة على وجه الارض وهو بيت الله الحرام على حجر الصفا .
وقد توطدت العلاقة وزارنا الشيخ في الاردن اكثر من مرة وعرفنا عنه الصفات الحميدة التي يتحلى بها حبيبنا ابو حمزة الذي احسن تربيته المغفور له السعيد بو قرة ، جعله الله من سعداء الجنان وفردوسها الاعلى برفقة وصحبة النبي العدنان صلى الله عليه وسلم .
ويشرب شربة ماء من كوثرها بيد الحبيب صلوات ربي عليه لا يضمأ بعدها ابدا ، رحمك الله يا سعيد الدنيا كنت بأولادك البارين بك سيبقوا من الابناء المواظبين على الدعاء الذي ذكره سيدي وجدي وجد كل تقي محمد صلوات ربي عليه .
الذي قال في الحديث الشريف ( إذا مات بن آدم إنقطع عمله الا من ثلاث صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعوا له ) .
واعرف بان ابا حمزة واخوانه من الابناء البارين بوالديهم والمطيعين لربهم المؤمنين بقضاء الله وقدره ، الذي أكرم المرحوم بحسن الخاتمة وطول العمر الذي قضاه في طاعة الله سبحانه في علاه.
الذي نرفع أيادينا بالدعاء اليه متضرعين له بأن يقبل دعواتنا للفقيد السعيد بو قرة وهو بين يدي الرحمن.
اللهم يا الله الواحد الأحد يا فرد يا صمد ، قلت أدعوني أستجب لكم ، اللهم ربي تقبل الفقيد قبولا حسنا ، وأكرمه نزلا ، ووسع له مدخله ، وأوسع برحمتك قبره ، وأجعله له مد بصره ، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنان ، وأفتح له طاقة منه ليرى النبي العدنان .
اللهم أخلفه أهلا ً خير من أهله وجيران خير من جيرانه ، اللهم ان كان محسنا ً زد في إحسانه إحسانا ، وإن كان غير ذلك فأكرمه بكرمك عفوا ً وغفرانا ، اللهم أحشره مع الصالحين والانبياء والمرسلين والشهداء والطائعين .
اللهم لا تعامله بما هو أهله بل عامله بما انت أهله ، اللهم جافي الارض عن جنبيه اللهم أخرجه من مراتع الدود إلى جناتك جنات الخلود ، اللهم هون حسابه ويمن كتابه ، اللهم ارحمه برحمتك التي وسعت كل شيئ ، اللهم نور قبره بنورك الذي لا يطفئ أبد .
اللهم اهده السراط المستقيم وانت بحاله عليم ، بجاه عزتك وجلالك ورفعة شأن انبيائك ومنهم موسى الكليم .
رحمك الله يا فقيدنا الغالي وبارك
الله في عقبك ابا حمزة محمد السعيد بو قرة واخوانه وذويهم ، واطال الله باعماركم وعوضكم خيرا عن والدكم .
ال محفوظ – الاردن – عنهم – الشيخ سليم محمد ابو محفوظ

شاركنا رأيك

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.