شاركت الدكتور الاستشاري حنان صبحي عبيد بالملتقى التدريبي الاول بعنوان “توأمة منظمات المجتمع المدني”

7

وكرئيس اللجنة العلمية التخطيطية وتحت رعاية محافظ الزرقاء الأسبق سعادة الاسشاري عبد الرحمن العتوم وبالتعاون مع منظمات المجتمع المدني الاردنية وأمانة عمان الكبرى ..ولندن للاستشارات والبحوث ..ورئاسة شبكة ابابيل للاعلام والسلام والثقافة والعلوم والعلاقات العالمية ومركز لندن للبحوث الاجتماعية ..بالملتقى التدريبي الأول
الموسوم بعنوان”توأمة منظمات المجتمع المدني بمركز الحسين الثقافي بعمان. في الفترة الواقعة بين 25/11 لغاية 3/12 ، وقد تم اختيار فريق بحثي تدريبي متميز لعرض محاور الملتقى وفريق بحثي للتقييم والتدقيق شمل 23 باحث شارك online من لندن ولبنان والجزائر وفلسطين والعراق ومصر .وتونس…وقد تضمن الملتقى التدريبي سبعة محاور تمثلت ب: التخطيط الاستراتيجي لمنظمات المجتمع المدني..، وإدارة الأزمات في منظمات المجتمع المدني..، مهارات الاتصال والتواصل في العمل .. إدارة الاجتماعات في منظمات المجتمع المدني، إدارة الوقت في منظمات المجتمع المدني ، التنمية الأسرية والعنف وإدارة الصراع،…
ومن توصيات الملتقى التدريبي:
١.كيفية إدارة الاختلافات الطبيعية النفسية والبيولوجية في منظمات المجتمع المدني.
2.تنمية الأسرة وترقية علاقاتها، انطلاقاً من أن العلاقة بين الرجل والمرأة علاقة أدوار تكاملية كما أرادها الله تعالى وليست علاقة أدوار صراعية كما أرادتها بعض المنظمات الدولية المطالبة بالمساواة المطلقة بين الجنسين،ومسؤولية منظمات المجتمع المدني بعقد دورات تثقيفية للبيئة المحيطة بكل منظمة مشاركة.
3. ودور التثقيف الأسري المهتدي بمقاصد الشريعة الإسلامية والأسس العلمية في التعامل مع للمشكلات الأسرية في المستويين: الوقائي والعلاجي، والسيرة النبوية وتقديم نماذج في العلاقات الأسرية الراقية بجميع بمستوياتها سواء: الزوجية أو الوالدية أو التعامل مع الأصهار أو الأحفاد وغيرها من العلاقات الأسرية الممتدة.
هذا وقد حظيت الدورة بعدة رعايات دولية: مركز لندن للاستشارات والبحوث، شبكة أبابيل للإعلام والسلام والثقافة والعلوم والعلاقات العالمية، ومركز لندن للبحوث الاجتماعية وجريدة البيان البورسعيدي وقد حقق الملتقى التدريبي نجاحاً وقبولاً لدى المشاركين بطلب تعميمها وتكرارها على مستوى محافظات المملكة، وحصل الملتقى التدريبي على التقييم النهائي من شبكة أبابيل للاعلام والعلوم والثقافة والسلام العالمية وصل إلى(96%)..
جريدة البيان البورسعيدي

شاركنا رأيك

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.