البرازيل أمام فرصة حسم العبور إلى نهائيات مونديال 2018

بات المنتخب البرازيلي المتجدد بقيادة المدرب تيتي أمام فرصة حسم تأهله إلى نهائيات مونديال روسيا 2018 وفي جعبته أربع مباريات متبقية، وذلك عندما يلتقي الثلاثاء مع ضيفه الباراغوياني في ساو باولو ضمن الجولة الرابعة عشرة من تصفيات أميركا الجنوبية لكرة القدم.

ومن المؤكد أن الوضع الحالي للمنتخب المتوج بطلا للعالم في خمس مناسبات مختلف تماما عما كان عليه في 2014 حين ودع النهائيات التي احتضنها من الدور نصف النهائي بخسارة تاريخية مذلة أمام ألمانيا (1-7) ثم هولندا في مباراة المركز الثالث (0-4)، أو عما كان عليه العام الماضي في النسخة الستين لبطولة كوبا أميركا حيث انتهى مشواره عند الدور الأول.

واستعان الاتحاد البرازيلي بتيتي بعد خيبة كوبا أميركا 2016 وتعاقد معه في يونيو من ذلك العام خلفا لكارلوس دونغا الذي قاد المنتخب في الجولات الست الأولى من تصفيات روسيا 2018.

وتولى تيتي المهمة عندما كان المنتخب قابعا في المركز السادس برصيد 9 نقاط فقط من ست مباريات، لكن مدرب كورينثيانز السابق قلب وضع “سيليساو” رأسا على عقب، وقاده إلى سبعة انتصارات متتالية، وهو رقم قياسي للبرازيل في تصفيات كأس العالم (الرقم السابق كان 6 انتصارات متتالية تحققت في تصفيات مونديال 1970 بقيادة الأسطورة بيليه).

وكان الانتصار السابع، الخميس، عندما حولت البرازيل تخلفها أمام الأوروغواي الى فوز كبير 4-1 بفضل لاعب وسط غوانغجو إيفرغراند الصيني باولينيو الذي سجل ثلاثية، رافعا رصيد بلاده إلى 30 نقطة في الصدارة بفارق 7 نقاط عن الأوروغواي الثانية. وإذا نجحت البرازيل في تحقيق فوزها الثامن على التوالي في مباراة الثلاثاء ضد الباراغواي، ستكون أمام فرصة حسم بطاقتها إلى النهائيات شرط خسارة تشيلي والإكوادور بين جمهورهما أمام فنزويلا وكولومبيا على التوالي.

مقالات ذات الصلة