القوات الإماراتية تُسقط طائرة مسيرة إيرانية الصنع فوق المخا

أسقطت القوات الجوية الإماراتية العاملة في اليمن طائرة مسيّرة ايرانية الصنع في منطقة المخا على ساحل البحر الأحمر، حيث يضيق الخناق على المتمردين الحوثيين أمام تقدم القوات الحكومية المدعومة من التحالف العسكري العربي.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات السبت نقلا عن مسؤول في الجيش اليمني أن القوات الجوية الإماراتية أسقطت الطائرة إيرانية الصنع في اليمن.

ويبدو أن تلك هي المرة الأولى التي يعلن فيها التحالف العربي الذي تقوده السعودية، عن طائرات بدون طيار مصنعة في إيران ويستخدمها الحوثيون المتحالفون مع طهران.

والإمارات عضو رئيسي في التحالف العسكري العربي الذي يدعم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا في حرب دائرة منذ ما يقرب من عامين ضد جماعة الحوثي.

ونقلت الوكالة عن اللواء ركن أحمد سيف اليافعي نائب رئس أركان الجيش اليمني قوله “القوات اليمنية وأثناء استطلاعها منطقة شمال المخا رصدت الاستعداد لإطلاق الطائرة من فوق آلية نقل خفيفة حيث تم التنسيق والتواصل مع القوات الجوية الإماراتية العاملة في اليمن والتي قامت بدورها بالتعامل مع الطائرة حيث تم تدميرها من خلال صاروخ جو أرض.”

وأضاف اليافعي إن الواقعة حدثت في المنطقة المحيطة بميناء المخا على البحر الأحمر التي تشهد قتالا عنيفا بين الحوثيين والقوات اليمنية المدعومة من الخليج.

وأفاد مسؤول عسكري السبت أن القوات الحكومية اليمنية أحرزت تقدما في مدينة المخا رغم المقاومة الشرسة التي تواجهها من المتمردين الحوثيين وحلفائهم.

مقالات ذات الصلة