الكاتب المعجزة الطالب المعتصم بالله أبو محفوظ يصدر “عاشقة صاحب الكرسي”

كرمت جامعة الزرقاء ابنها الطالب المعتصم بالله أبو محفوظ من كلية تكنولوجيا المعلومات بتخصص هندسة البرمجيات، والذي تمكن من تأليف الكتاب المعجزة “عاشقة صاحب الكرسي”، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وقال رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور بسام الحلو، ان الطالب المعتصم بالله هو مثال للتحدي والإصرار والمثابرة لتحقيق الأمل والوصول إلى تحقيق الهدف، وتحفيز الشباب للسعي لتخطى العقبات، فهو مثال للتحدي والطموح في مختلف المحافل وعلى كافة الأصعدة، من خلال الاصرار والعزيمة والقدرات الهائلة التى يمتلكها.
وأضاف ان الجامعة تدعم الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفر كافة السبل لتسليحهم بالعلم والمعرفة، واندماجهم في الحياه الجامعية وتوفير كافة الخدمات التى يحتاجونها، وان تكريم الطالب المعتصم بالله هو تشجيع له ومثالاً يحتذى به.
والطالب المعتصم بالله يعاني من شلل دماغي منذ الولادة ويستخدم الكرسي المتحرك، استطاع بقدراته المتميزة والخارقة بطباعة روايته بالأنف، مستخدما لغة نابعة من القلب تناول بدايات دراسته في جامعة الزرقاء، وممارسه حياته الطبيعية، مؤكدا أن الاشكال لاتعنى لنا شيئا وان جوهرنا هو الانعكاس الحقيقي للصورة الحقيقية لنا وان لدينا القلوب والابتسامه نفسها، فهم لا يختلفون عن المجتمع بشيء.
وتضمن الكتاب الذي يقع في (178) صفحة ويضم (13) باباً، معالجة قضايا اجتماعية تخص الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، والتى أراد من خلالها ايصال رسالة ان هؤلاء الاشخاص لهم حقوق في المجتمع ومطالباً بهذه الحقوق .
وقدم الدكتور بسام الحلو درعاً تقديرياً للطالب المعتصم بالله تقديراً وعرفاناً لجهودة وإبداعاته.

مقالات ذات الصلة