الكلالدة يعلن الغاء الاقتراع في ثلاث مجالس محلية في الموقر واعادة الانتخابات فيها

قال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخابات، الدكتور خالد الكلالدة، إن جميع مراكز الاقتراع والفرز قد أغلقت أبوابها بعد انتهاء التمديد الذي استمر لساعتين، ولن يسمح لأي شخص بالتصويت باستثناء الأشخاص المتواجدين داخل مراكز الاقتراع.

وأضاف الكلالدة إن اجمالي عدد الناخبين بلغ 1.302 مليون مقترعا حتى الساعة التاسعة مساء، لافتا إلى ارتفاع نسبة المشاركة في هذه الدورة عنها في الدورة الماضية.

وحول ما حدث في منطقة الموقر، قال الكلالدة إن الهيئة أمضت وقتا طويلا بالتواصل مع اللجان التي تعرضت للاعتداء من خارجين عن القانون أدى إلى العبث المؤثر على المجالس المحلية الثلاثة في منطقة الموقر.

ولفت الكلالدة إلى أن بلدية الموقر تتألف من 13 مجلس محلي، وتشترك في دائرتين في مجالس المحافظات، أي أن ما يجري في أي مجلس محلي يؤثر على رئاسة المجلس البلدي وعلى المجلس المحلية وعلى مجلس المحافظة.

وأضاف الكلالدة إن مجلس المفوضين حصل على معلومات موثقة حول حدوث اعتداء على سبعة صناديق تابعة لبلدية الموقر وتخصّ ثلاث مجالس محلية.

وأشار الكلالدة إلى أن مجلس المفوضين قرر واستنادا إلى قانون البلديات إلغاء عملية الاقتراع في مجلس محلي الموقر وام بطمة والحاتمية، واعادة الاقتراع في تلك المناطق.

وكانت الهيئة قالت في وقت سابق إن مجموعة من المواطنين اعتدت على صناديق للاقتراع في مدارس الموقر الثانوية للذكور، والموقر الثانوية للإناث، والحاتمية.

وأشارت الهيئة إلى أنه تم تكسير 4 صناديق في مدرسة الملكة رانيا العبدالله، وتكسير شاشة كمبيوتر، بالإضافة الى الاعتداء على الصندوق رقم (1) باضافة اوراق مختومة داخله، وتكسير الصندوق رقم (2)، فضلا عن حجز رئيس لجنة الانتخاب في مركز ام بطمة من قبل مجهولين.

مقالات ذات الصلة