المعلمين ترد على ذنيبات بالوثائق: حذف 85 آية.. وعبارات تمس القضية الفلسطينية

JO24 –

مالك عبيدات – أكد الناطق الاعلامي في نقابة المعلمين الدكتور أحمد الحجايا أن وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات لم يذكر الحقائق كاملة خلال مؤتمره الصحفي الذي عقده مع وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني، واصفا ما حدث بأنه “تضليل وخداع للمواطنين”.

واضاف الحجايا لـJo24 ان الوزير أورد الامثلة الخاطئة التي يجري تداولها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك للتدليس على المواطنين، وذلك بالرغم من كون نقابة المعلمين نفسها وقفت في وجه تلك الأنباء وقامت بنفيها حتى لا تُحسب على التيار المعارض لتغيير المناهج، كما أن الوزير عرض بعض الدروس في الكتب المدرسية ولم يذكر ما تمّ حذفه من المنهاج السابق.
واوضح الحجايا ان كتاب اللغة العربية للصف العاشر كان يحوي 8 ايات واصبحت 3 ايات في المنهاج الجديد، وكتاب القواعد للصف الثامن الجزء الاول كان يحوي 27 اية كشاهد واصبحت 5 آيات فقط في المنهاج الجديد، كتاب اللغة العربية مهارات للصف العاشر كان يحتوي على33 اية اصبحت 7 آيات فقط، كتاب قواعد اللغة العربية الجزء الاول كان يحوي 21 اية اصبحت 5 فقط، كتاب اللغة العربية المهارات للصف التاسع كان يحوي 28 اية اصبحت 12 فقط.
وقال الحجايا ان دفاع الوزير عن نائب رئيس الوزراء العناني كان ضعيفا وتصريحاته ليست شخصية وهو يمثل الحكومة واتهم المناهج الاردنية القديمة بانها كانت ترعى الارهاب.
واضاف ان النقابة تدرك تماما ما تفعله، ولن تكون اداة للتضليل والخداع، حيث أن واجبها توعية المواطنين حول مايجري للاجيال القادمة.
مقالات ذات الصلة