د.المومني : لا قرار حالي برفع أسعار الخبز … وإسرائيل لا تعلم بشأن الطائرة الاردنية

أوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، أن لا قرار حالي برفع أسعار الخبز في الأسواق الأردنية، مشيرا إلى أن المرحلة الآن مرحلة نقاشات إصلاحية شاملة لبرنامج الاصلاح الاقتصادي الوطني.
وقال المومني في تصريحات صحافية له عبر برنامج “أخبار وحوار” الذي تبثه مؤسسة الإذاعة والتلفزيون ويقدمه الإعلامي “صدام راتب المجالي” ورصدتها خبرني “نحن في مرحلة نقاشات اقتصادية شاملة لمختلف الابعاد الإصلاحية الهيكلية والمالية والاقتصادية، والاجتماعات تجري من خلال اللجان الوزارية، ومجلس الوزراء”.
وأوضح المومني أن أي قرارات سيتم اتخاذها بالشأن الاقتصادي سيعلن عنها وسيجري حوار وطني شامل حولها بالوقت المناسب ولكافة وسائل الإعلام، لأن ما يدور الآن هو نقاشات وليس قرارات. وقال ان الحكومة أعدت خطة اعلامية واتصالية مكثفة للمرحلة القادمة للحديث عن تصورها ورؤيتها للاصلاحات الاقتصادية المرجوة.
وفيما يتعلق باعتراض الطائرة الاردنية قال المومني ان الجانب الاسرائيلي لا يعلم أي شيء عن الحديث عن اعتراض طائرة أردنية مدنية اقتربت من الاجواء الاسرائيليةحيث تواصلت فور ورود انباء عن اعتراض طائرة اردنية، مع مؤسساتنا التنفيذية مع الجانب الاسرائيلي المختص ، والذي اكد لنا ان لا معلومات عن هذا الامر.
يذكر ان شركة الملكية الاردنية لطيران نفت بدورها اعتراض أي من طائراتها من قبل السلطات الاسرائيلية.وكانت وسائل اعلام عبرية وعربية نقلت عن مصادر عبرية من بينها القناة الثانية الاسرائيلية قولها ان السلطات الاسرائيلية انذرت طائرة اردنية اقتربت من مجالها الجوي ، وان الطائرة امتثلت للأوامر .وبحسب القناة الثانية فان الطائرة الاردنية كانت برحلة من مصر للأردن ، يعتقد ان الاقتراب كان عن طريق الخطأ او بسبب عطل فني في جهاز الاتصال الخاص بها.

مقالات ذات الصلة