شاهد بالتفاصيل والأسماء… تعديل وزاري موسع على حكومة الملقي

بات في حكم المؤكد ووفق مصدر مطلع لـــ ” الوقائع ” أن يقوم رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي بإجراء تعديل وزاري موسع على حكومته في نهاية هذا الأسبوع وذلك بالتزامن مع عودة الملك عبدالله الثاني الى الأردن بعد مشاركة جلالته في اجتماعات الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في مدينة نيويورك الأمريكية .

حيث أفضى المصدر بان رئيس الوزراء د. هاني الملقي يجري الملقي مشاورات واسعة ، وعقد خلوات مع عدد من الشخصيات المرشحة للدخول في التعديل الوزاري المرتقب، والمرجح أن يطال أكثر من 8 وزراء ، ارتئ الرئيس الملقي خروجهم من الحكومة بناء على معايير تقييم أداءهم إثناء توليهم للوزارات وذلك وفق تقدير رئيس الوزراء د. هاني الملقي .

هذا وقد أكد المصدر وفق تسريبات لم يتسن التأكد منها قيام احد الوزراء ممن يتولون إحدى الوزارات السيادية تقديم استقالته لرئيس الوزراء منذ 5 أيام ، حيث لم يبت بالاستقالة من قبل الملقي الذي طلب من الوزير الاستمرار في العمل لحين البت بها ، والذي من المرجح أن يكون أول الوزراء الخارجين في التعديل الحكومي المرتقب .

وأضاف المصدر بان بعض الوزراء قد قاموا بتأجيل زياراتهم الميدانية وارتباطاتهم الخارجية المقرر القيام بها خلال هذا الأسبوع الى إشعار آخر ، جاء ذلك بعد تلقي بعضهم لاشارات غير مباشرة حول احتمالية تقديم الوزراء استقالتهم لرئيس الوزراء خلال الـــ48 ساعة القادمة .

وحول الوزراء المتوقع خروجهم في التعديل الحكومي ، فقد رجح المصدر خروج معالي الدكتور ممدوح العبادي وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء ، ومعالي الدكتور عادل الطويسي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ،   ومعالي المهندس موسى المعايطة وزير الشؤون السياسية والبرلمانية ، ومعالي نبيه شقم وزير الثقافة ، ومعالي الدكتور وائل عربيات وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ، ومعالي يعرب القضاة وزير الصناعة ، ومعالي حديثة الخريشة وزير الشباب.

مقالات ذات الصلة