عيد ميلاد الأمير فيصل بن الحسين

يصادف، يوم الثلاثاء، عيد ميلاد سمو الأمير فيصل بن الحسين.

فقد ولد سموه في الحادي عشر من شهر تشرين الأول سنة 1963 وتلقى تعليمه الابتدائي في الكلية العلمية الإسلامية في عمان ثم واصل دراسته في المملكة المتحدة.

بعد ذلك انتقل سموه سنة 1971 إلى الولايات المتحدة، حيث تلقى تعليمه الثانوي في ولايتي ماساتشوسيتس وواشنطن وفي سنة 1981 التحق بجامعة براون في الولايات المتحدة وحصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الالكترونية من نفس الجامعة في سنة 1985، وفي العام 1998 حصل سموه على الماجستير في الإدارة من London Business School.

وكان طموح سموه أن يتعلم الطيران، فالتحق بدورات تدريبية في مجال الطيران خلال دراسته الجامعية وحصل على إجازة طيران عام 1982، كما التحق بدورات متقدمة في مجال الطيران في بريطانيا وحصل على جناح الطيران للطائرات المقاتلة.

وفي العشرين من شهر أيلول عام 2004 صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيين سمو الأمير فيصل بن الحسين مساعداً خاصاً لرئيس هيئة الأركان المشتركة.

ويرأس سموه مجلس أمناء مركز الملك عبدالله الثاني للتميز، واللجنة التوجيهية العليا لمعرض سوفكس واللجنة الملكية المكلفة بالنهوض بقطاع المياه.

ويحمل سموه رتبة فريق، ويرأس اللجنة الأولمبية الأردنية والمجلس التنفيذي لرياضة السيارات وعدداً من الأندية مثل نادي الطيران الشراعي ونادي الغولف وغيرها.

كما ان سموه مؤسس ورئيس لمجلس إدارة هيئة مبادرة أجيال السلام، كما يرأس لجنة السلام من خلال الرياضة، وعضو في اللجنة الأولمبية الدولية، واللجنة الأولمبية الآسيوية، وكذلك عضو المجلس التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي، وعضو في المنظمة العالمية لرياضة السيارات، كما أن لسموه اهتمامات واسعة بالعديد من النشاطات الرياضية والأكاديمية والثقافية.

ومثل سموه الأردن في العديد من المناسبات العربية والدولية، ولسموه خمسة أبناء هم سمو الأميرة آية وسمو الأمير عمر وسمو الأميرة سارة وسمو الأميرة عائشة وسمو الأمير عبدالله.

وفي الرابع من شهر كانون الثاني 2014 ميلادية، تم عقد قران سمو الأمير فيصل بن الحسين على سمو الأميرة زينا الفيصل.

مقالات ذات الصلة