في مدرسة الشاملة للبنين الزرقاء … حضر دكتور محمد الكلوب

في مدرسة الشاملة للبنين الزرقاء … حضر دكتور محمد الكلوب مدير تربية الزرقاء الاولى الذي تجد
ه في الميدان وقت الشدائد وغير الشدائد ، وعلى اثر الاعتداء على معلم أمس من قبل طالب غير مسؤول ادى ذلك لدخوله لمستشفى الزرقاء الحكومي بعد اصابته بجروح بليغة حسب المعلومات التي وردت.
وبحضور عدد من معلمي المدرسة في غرفة الادارة تحدث مدير المدرسة الاستاذ فالح المومني ، منوها لما حدث امس في مدرسته من اعتداء على احد معلميه.
وان المعلمين مستائين لما حدث لزميلهم امس ، من اعتداء وسبب ذلك أصابة المعلم بجروح في أماكن مختفة في جسمه …من قبل احد الطلبة الغير منضبطين في دراستهم .
وقد قدم المدير ما تم الاتفاق عليه بين المعلمين ومديرهم ابو احمد على ان يتم ايصال رسالة الى وزير التربية والتعليم وتسلم لمجلس النواب الذي افتتح جلالة الملك دورته أمس.
تطالب النواب بتقديم مشروع قانون لحماية المعلم في مدرسته وهو على راس عمله ، لان الاعتداءات كثرت في الاونة الاخيرة دون اتخاذ اجرءات صارمة ضد المعتدين .
وأيضا تحل المشكلة قانونيا دون تدخل الوساطات العشائرية وتطبيق القانون على المعتدي وهذا يترك للقضاء .
وقد تحدث الدكتور محمد الكلوب إلى المعلمين المجتمعين كلمة هدأت نفوس المعلمين ، كونه مدرس ومدير مدرسة ومدير تربية ويعرف المعضلة وكيف تعالج .
بعد أن إستمع لمدير المدرسة الشاملة وما هي اوجاع المعلمين بعد الاعتداء على زميلهم ، وقد أبدى دكتور محمد كلوب على أنه لا تهاون في تطبيق القانون على المعتدي ، ولن يسمح للامور أن تمر دون عقاب رادع للطالب المعني .
وتعهد بأن يرفع كتاب للوزير من أجل إصدار قانون من قبل مجلس النواب .
وقال الكلوب بأن الأجراء الداخلي من حق المدرسة ولا أحد يجوز له التدخل بعدم تطبيق القانون ، الذي ينص على فصل الطالب نهائيا ً من المدرسة .
وحاول مدير التربية بأن يكتفي المعلمون بما توصلوا إليه ويتم إلغاء الإعتصام الذي سيكون موعده في الساعة الثانية عشر بعد الظهر من هذا اليوم الاثنين 31-11-2017 .
إلا أن المعلمون وعلى لسان الاستاذ فالح المومني رفضوا بتاتا ً إلغاء موعد الاعتصام لأن كل مدارس الذكور في الزرقاء تبلغوا بالموعد وصعب الغاءه ، وغادر مدير التربية مباركا ً إعتصامهم ووقفتهم أمام مديرة تربية الزرقاء الأولى .














null






مقالات ذات الصلة