في مدرسة وروضة التربية الاسلامية بالزرقاء …كانت الجولة …!!! بقلم: سليم ابو محفوظ

في مدرسة وروضة التربية الاسلامية بالزرقاء …كانت الجولة …!!!
سليم ابو محفوظ
برفقة د. ماجد الخضري قمنا بزيارة الصرح التربوي المميز في مدينة الزرقاء والذي تم تأسيسه عام 1960 في القرن الماضي, والاجر يعود لمؤسس هذا الصرح التعليمي التربوي , وهوالمغفور له سماحة فقيد الأمة الاسلامية والعربية والاردنية عبدالباقي جمو ابو هارون طيب الله ذكره .
ذاك الإنسان الذي ترك البصمات الدامغة والمعالم الشواهق القائمة , ومنها مدرسة صلاح الدين الأيوبي أول مدرسة أهلية في الزرقاء ، وجامعة الزرقاء الأهلية… الصرح الزرقاوي الشامخ ومدرسة التربية الاسلامية وروضتها موضوع كتابتي هذه .
رحمك الله سيدي ووالدي الشيخ عبدالباقي جمو يا صاحب الذكر الطيب رغم أنوف كل المغرضين ، الذين يغتاظوا من الناجحين في حياتهم ولا يعجبهم المعطائين بل هم للخير مانعين.
فبصماتك سيدي ابا هارون يفتخر بها كل مواطن في أردن أحببت ترابه وعاصرت بنائه ، ومن بنائاته هذا الصرح التربوي العظيم ببنائه الجديد وتجهيزاته المتميزة من مختبرات, وقاعات تدريس , ومطابخ ومرافق صحية لكلا الجنسين وقاعة للحاسوب , والواح حديثة , وبروجكترات في ردهاته .
والذي قمت ودكتور ماجد الخضري بالاطلاع عليه من خلال المدير العام الناشط الرجل الانسان الاستاذ محمد تمر خان ووقمنا بالتجول في اروقتها وجدنا هذه المدرسة تضاهي كبيريات المدارس في المملكة .
لا بل انها مصممة لتكون مدرسة مميزة بتجهيزاتها الحديثة التي قل مثيلها في أردننا العزيز تضم مدرج جامعي, وفيها مختبرات متطورة ومتقدمة,وفيها من المرافق ما يكفي لتميزها.
كما انها تحتوي على هيئة ادارية متميزة وقادرة على تقديم الافضل للطلبة
ونقول: ان هذه المدرسة تتميز بالبناء الحديث, والهيئة التدريسية ذات الخبرة العالية ,والغرف الصفية النموذجية ,والالواح التفاعلية ,والمرافق المتميزة. وتعود هذه المدرسة النموذجية للجمعية الخيرية للتربية الاسلامية وتضم الروضة والمدرسة, وتقع على بقعة أرض ذات مساحة واسعة تزيد عن الاربعة آلاف من الأمتار وتقع في الزرقاء بين حي جناعة المكتظة بالسكان, وحي الضباط الارقى بالمكان في الزرقاء من قبل
وتشمل مرافق المدرسة الملاعب التي تقام فيها الانشطة الرياضية المختلفة تتوفر فيها المواصفات الفنية التي تبني المواهب وتنميها حسب الشروط المطلوبة لراحة الطلبة من كافة الأعمار.
ويدير الجمعية فريق إداري رفيع المستوى يضم نخبة من أبناء الزرقاء .
يرأسهم النائب الدكتور زياد محمد أبو محفوظ كخليفة… لسماحة المرحوم الشيخ العلامة عبدالباقي جمورحمه الله ، وعضوية كل من الدكتور محمد رشيد شاهين ، والشريف عطا محمد حجازي…والاستاذ ابراهيم رشاد ، والسيد محمد منير ارسلان ، والسيد حسين هارون عبالباقي جمو، والاستاذ سلطان ارسلان ، والاستاذ سالم عيسى الخوالده.
ويعتبر هذا الفريق الإداري من تلاميذ الشيخ ابا هارون وينفذ رغباته وهو في دار البقاء … ونحن هنا في دار الفناء ، فكل المنجزات يحسب أجرها كصدقة جارية لروح المؤسس.
ومن بعده مجلس الإدارة الأمين بحق على رفعة مستوى هذا الصرح الوطني الذي يعد من المشاريع الوطنية الهامة في مدينة الزرقاء ، التي أسسها الشيشان في بدايات القرن الماضي ، وقطنوها كلاجئين بدينهم من جور الظلام الروس فارين …وأصبحوا في الزرقاء مواطنين بنائين وللاردن بقيادته الهاشمية من المخلصين ، وكنسيج وطني من المكون الأردني معدودين من المقربين.
ولا ننسى المدير العام الاستاذ محمد تمر خان ابو مصعب …والهيئتين الإدارية والتدريسية للمدرسة والروضة ، وهم من الإكفاء بحق ومنتمين لمدرستهم بصدق وهم في قمم العطاء كالنسور محلقين ، في فضاءات التعليم الذي يتبع وزارة التربية والتعليم الأردنية بمناهجها الحديثة التي تواكب التطورات الدولية المتبعة .
وسيبقى الجميع في الاردن بالمواطنة متساوين وبرغد العيش بأمان وأمن ننعم بفضل الله رب العالمين.

مقالات ذات الصلة