مبادرة نظف شارعك توسعت اليوم بمشاركة الغذاء والدواء ومديرية صحة الزرقاء والغرفة التجارية في الزرقاء

رقيب نيوز ـ سليم ابو محفوظ
مبادرة نظف شارعك توسعت اليوم بمشاركة الغذاء والدواء ومديرية صحة الزرقاء والغرفة التجارية في الزرقاء ، وكانت المهمة في شارع 36 وقد قمنا بالواجب المواطني الانساني بتنظيف جزء من شارع 36 المكتظ بالمشاريع الضخمة تجاريا والمطاعم .
التي تكثر نفاياتها حيث واجهنا مكاره صحية حقيقية قرب جسر المشاه مقابل مدرسة سكينة بالاضافة لنشر الاكشاك بكثرة الغير مجدية ، وتسبب ارباكات وأزمات مرورية وقد يكون منها تسوق أشياء غير مرخص بيعها وخارج عن مهمة فتح الاكشاك الانساني .. حسب رأي المجلس البلدي السابق الذي باع من أصول البلدية من أملاكها .
ناهيك عن تجمع النفايات التي تشكل مصدرا ً للتلوث البيئي في الساحة وهي مكب نفايات حقيقي يجب معالجته فورا ، وقد شاهد ذلك رئيس الغرفة التجارية ومدير دائرة الغذاء والدواء وكل من ساهم بالمبادرة هذا الضرر الذي لا يعقل أن يكون في منطقة تجارية ضخمة ،
ويجب على الجهات المسؤولة في بلدية الزرقاء متابعة الامور في النظافة من خلال مدراء المناطق والبعض منهم معطل للمسيرة مهبط للعزيمة ، يحارب من الداخل لان له أجندات مضرة بالصالح العام ومصلحة بلدية الزرقاء .
والبعض منهم كموظفين بلدية يعمل بضمير حي ويحلل مصدر قوت عياله ويطعمهم قرش حلال مصدره بعرق جبينه وكد يمينه ، لا يكون ثروة من رشوة ويجمع مال حرام سيزول ويزول صاحبه ، ححل راتبك يا موظف يطيب عيشك وتسلم صحتك من الامراض والأوبئة والسكري والضغط وصحة أطفالك .
واطالب رئيس البلدية ومجلسه الموقر بتفعيل قانون المخالفات الصحية ويطبق القانون على الجميع ولا يحابي احد على حساب أحد ، وهذا مطلب حق يسأل عنه كل من يعطل عمل بلدية الزرقاء ويبعدها عن مهمتها الرئيسية .
وهي تقديم الخدمات العامة للمواطنين في الزرقاء المظلوم مواطنيها دوما خاصة في المناطق المكتظة بالسكان وأسواقها مكتظة بالمحال التجارية التي ترفد البلدية برواتب موظفيها وتزيد من مدخولها المالي وتفتقر لها الخدمات وخاصة في النظافة .
وقمنا بحملتنا هذا اليوم الاحد الموافق 28-1-2018 وهو يوم دوام رسمي … والأمل بالله كبير بأن تصل رسالتنا لكافة المواطنين والتجار ، وكل مواطن حر بأن يفعلوا ثقافة النظافة ويحافظ على مدينته وشوارعها وأزقتها والأماكن العامة وأن يضع مخلفاته في اماكنها الحقيقية وهي الحاوية بارك الله بجهود الجميع ونأمل أن تكون زرقائنا نظيفة دوما وأردننا العزيز بكل محافظاته ومدنه .













مقالات ذات الصلة