مسيرة حاشدة للاخوان في الزرقاء ضد تعديل المناهج

نظمت الحركة الإسلامية في الزرقاء مسيرة بعد صلاة الجمعة من امام مسجد عمر بن الخطاب وسط المدينة تحت عنوان ” لا لتشويه المناهج” ، رفضاً لما جرى من تعديلات على المناهج المدرسية وما وصفوه بمحاولات فرض العلمانية في المجتمع .
المشاركون في المسيرة التي شارك فيها كل من النائب سعود أبو محفوظ والنائب الدكتور نبيل الشيشاني وقيادات الحركة الإسلامية، رددوا هتافات تطالب بالعودة إلى المناهج القديمة وإقالة وزير التربية والتعليم. .
واعتبر النائب سعود أبو محفوظ في كلمته أن المناهج خط احمر مؤكداً على رفض المساس بالمناهج وأنه مساس بالهوية الوطنية وعمقها العربي والإسلامي، ورفض ما وصفه بمحاولات ” سلخ المجتمع عن دينه عبر دعوات العلمانية”، حيث أكد أن المطلوب تغيير سياسات التعاطي الرسمي مع المجتمع وليس فقط تغيير وزير التربية والتعليم.
واستهجن أبو محفوظ ما روجت له وزارة التربية من عدم وجود تعديلات كثيرة على المناهج ، حيث أكد أو محفوظ أن اللجنة التي شكلتها كتلة الإصلاح البرلمانية لدراسة التعديلات على المناهج قامت بدراسة 152 كتاب تخص اللغة العربية والتربية الإسلامية والتربية الوطني بحيث ستعلن نتائج هذه الدراسة خلال مؤتمر صحفي يعقبه مؤتمر شعبي حول النتائج التي اعتبر أنها تمثل خطاً احمر، مشيراً إلى ما تضمنته التعديلات من حذف لعشرات الآيات القرآنية والأحاديث و حذف مواضيع تتعلق بقيم المجتمع والعبادات، وحذف دروس تتحدث عن شخصيات إسلامية.

مقالات ذات الصلة