مظاهرة انطلقت من الجامع الحسيني … منعت من المسير … رقيب نيوز

رقيب نيوز – عمان – سليم ابو محفوظ

في جمعة  ثانية إحتجاجية شاركت فيها الفعاليات  الوطنية والاحزاب الاردنية  والجماهير الشعبية  والمصلين المسلمين ، التي قامت في قلب العاصمة عمان .

ومن المسجد الحسيني الكبير وتحديدا ً بعد صلاة الجمعة ، التي بدئها الخطيب حماسا ً بدون مقدمات كالعادة والهب مشاعر المصلين .

الذين حاصرتهم قوات الشرطة الاردنية بكثافة عددية كثيرة  واغلقت المنطقة شمال المسجد وجنوبه ، حيث سمح للمحتجين بالتعبير على قرار دونالد ترمب السير على الاقدام  في مسافة قدرت بخمسماية متر فقط .

جمعت فيها اعداد بعشرات الآلاف من مختلف الفئات  الشعبية وعبروا عن رفضهم القاطع بأن تكون القدس عاصمة لإسرائيل  بل عاصمة ل فلسطين …وستعود فلسطين لحاضنتها العربية.

وأشاد المحتجون بالوحدة بين الشعبين الاردني والفلسطيني عبر العقود والقرون فهم شعب واحد ، على ارض مباركة واحدة تقودها قيادة واحدة الهاشميين سادتها  والملوك قادتها والاردن مع فلسطين كل شعبها .

ووقف المتظاهرون أما السد البشري الأمني …

والقيت الخطابات  الرنانة والكلمات الطنانة  من بعض المتحزبين ومنهم أمين عام الاخوان المسلمين ، وأنتهى الاحتجاج على هذا كعادته بتنفيسه إحتجاجية ومظاهرة بشرية واستنكر المستنكرون وتظاهر المتظاهرون .

ونقل ذلك عبر الشاشات الفضائية والصور الصحفية تناقلتها  المواقع الاكترونية والصحف الورقية ، ومبروك القدس عربية وفلسطين وشعبها الضحية … لضعف الامة العربية  الذي صنعه زعمائها  على مر سنون القرن الماضي الذي عشنا أيامه بالذل والهوان .

وكثرة الاحتجاجات والهوان التي لم تنفع  بذرة بنو قومي من الانسان ، سلام عليكي يا قدس من فلسطين أرضا ً يا بلد الانبياء وبوابة السماء  يا ارض المعراج والاسراء.

لقد هان وضعك على العرب  مجتمعين وتنازل عنك المتآمرين لعدونا  وهم ملاعين ، نشكوهم لله رب القدس  الذي لا  ينسى دعوات

المظلومين… ولكن الاقدار مقدىة من الله ليبر الغث من السمين

 

مقالات ذات الصلة