نظم معلمون من الزرقاء امس اعتصاما امام مديرية تربية الزرقاء

الزرقاء – من د. ماجد الخضري – الدرب نيوز – ورقيب نيوز
نظم معلمون من الزرقاء امس اعتصاما امام مديرية تربية الزرقاء ا حتجاجا على تعرض عدد من المعلمين للضرب من قبل طلبة واولياء امورهم خلال الشهر الجاري .
وقال نقيب المعلمين باسل فريحات ان نقابة المعلمين طالبت ولا زالت تطالب بضرورة تغليظ العقوبات على كل من تسول له نفسه الاعتداء على المعلم، حيث تمت مخاطبة الجهات المعنية بذلك للحد من هذه الظاهرة الدخيلة على المجتمع الأردني، والتي تمس عماد هذا الوطن وهو المعلم .
وبين خلال كلمته في الاعتصام ان النقابة ستبحث مع الحكومة مشكلة ازدياد الاعتداء على المعلمين وطالب بضرورة ايحاد الحلول الكفيلة بحماية المعلمين واعادة الهيبة لهم .
وقال ان نقابة المعلمين لن تسكت على الاعتداءات التي يتعرض لها المعلمون وانها ستعمل بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم من اجل الحد من هذه الظاهرة السلبية التي بدات تنعكس سلبا على المجتمع وابنائه .
وبين إن ظاهرة الاعتداء على الموظفين بصورة عامة والمعلمين بصورة خاصة، تعتبر “مؤرقة وتستوجب الدراسة والبحث في أسبابها ودوافعها وطرق معالجتها، نظرا للتداعيات السلبية التربوية والاجتماعية والأمنية لهذه الظاهرة، والتي تعبر عن تغير واضح وملموس في انضباطية المجتمع لصالح العنف والانفلات الاجتماعي”.
وأضاف أن “ظاهرة الاعتداء على المعلمين ومتابعة حيثياتها وتداعياتها الاجتماعية والقضائية والمهنية استهلكت جهدا كبيرا من مجلس النقابة، ولجانها وفروعها المعنية بذلك، نظرا لتكرار تلك الحوادث وبصورة يومية تقريبا، الأمر الذي تطلب أيضا التعاقد مع مكاتب للمحاماة تقوم برفع الدعاوى ضد المعتدين على المعلمين للجهات القضائية المختصة”.
وقال إن النقابة تتابع ظاهرة “الاعتداءات” مع وزارة التربية ومديرياتها المختلفة ووزارة الداخلية ومديرية الأمن العام، والتي “تبذل جهودا كبيرة في التعامل مع هذه القضايا
وقال مدير تربية الزرقاء الاولى الدكتور محمد كلوب ان وزارة التربية والتعليم لن تتهاون مع اي اعتداء على اي معلم وقال ان وزارة التربية والتعليم تتشدد حيال اي اعتداء يتعرض له المعلمون وانها ستتخذ اجراءات مشددة بهذا الخصوص .
وقال رئيس نقابة المعلمين فرع الزرقاء محمد ابو بكر ان ظاهرة الاعتداء على المعلمين اصبحت من الظواهر المقلقة وطالب الحكومة بمختلف اجهزتها الضرب بيد من حديد على المعتدين مشيرا الى ان النقابة تشعر بالقلق الكبير ازاء ازدياد الاعتداء على المعلمين وفي مختلف مناطق الممكلة وقال ان النقابة لن تقف مكتوفة الايدي ازاء هذه الاعتداءات .
وقال إننا في نقابة المعلمين سنقوم بدورنا في متابعة هذا الموضوع (أمن وحماية المعلم) وذلك من خلال الضغط على مجلس النواب من أجل إدراج التعديل على قانون العقوبات والخاص بتغليظ العقوبة على من يعتدي على المعلم أو الموظف أثناء تأديته عمله في الدورة القادمة, كما تدعو نقابة المعلمين الحكومة إلى تحمل جميع مسؤولياتها لوضع حد لهذه الجرائم التي تقترف بحق مربي الأجيال من خلال توجيه وسائل الإعلام وخطباء المساجد لإبراز دور المعلم في المجتمع ووجوب تقدير دوره وتدعو جميع هيئات المجتمع المدني والجمعيات وجميع شرائح المجتمع لتحمل مسؤولياتها من أجل وضع حد لهذه الظاهرة التي أصبحت خطرا داهما على المجتمع بأكمله .












مقالات ذات الصلة