نقابة المهندسين في الزرقاء تستعد للتعاون مع المجالس البلدية المنتخبة في المحافظة

رقيب نيوز – الزرقاء –
شحاده الحمود
اكد رئيس فرع نقابة المهندسين في الزرقاء المهندس حسن ابو حمرة خلال المؤتمر الصحفي استعداد الفرع للتعاون مع المجالس البلدية المنتخبة في المحافظة وخاصة بلديتي الزرقاء والرصيفة من اجل الارتقاء بالمدينة وتحقيق تطلعات سكانها بمستوى نظافة وخدمات افضل.
وبارك خلال مؤتمر صحفي عقده في فرع النقابة في مجمع النقابات بالمحافظة اليوم الاحد رؤساء واعضاء المجالس البلدية المنتخبين ، مشيرا ان مجلس الفرع سيقوم بجولة على المجالس البلدية في المحافظة للتأكيد على ضرورة التعاون والشراكة التي تصب في الصالح العام.
واعرب ابو حمرة عن امله بان يتم تجاوز السلبيات التي شابت علاقة الفرع ومجمع النقابات في المحافظة ببلدية الزرقاء خلال الفترة السابقة والتي وصلت الى درجة محاولة اغلاق المجمع بحجة عدم الترخيص رغم انه مرخص.
وحذر ابو حمرة من عودة العمل بتراخيص البناء دون مخططات (كروكيات) مبينا ان العمل بهذه المخططات في بعض البلديات يعد مخالفة لقانون البناء الوطني.
ودعا المجالس البلدية المنتخبة الى العمل وفقا لخطط وبرامج عمل والابتعاد عن الطرق التقليدية في ادارة البلديات، واستغلال الطاقات والكوادر البشرية الموجودة فيها بشكل افضل واكثر فاعلية لتلبية تطلعات المواطنين وتقديم الخدمات التي يحتاجونها.
وطالب بمنح المجالس البلدية حرية في الحركة وعدم تقييدها والتدخل بشؤونها بشكل يعيقها عن التطور.
وتطرق ابو حمرة الى النشاطات التي قام بها الفرع والتي شملت جميع الجوانب العلمية والمهنية والاجتماعية والثقافية والوطنية بالإضافة الى عقد الدورات المتنوعة لدى مركز تدريب مهندسي الزرقاء.





مقالات ذات الصلة