وقفة بغزة تطالب بإنهاء السجن الانفرادي للشيخ رائد صلاح

نظّم فلسطينيون، اليوم الخميس، وقفة أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، غرب مدينة غزة، تطالب سلطات الإحتلال الإسرائيلية بإنهاء السجن الانفرادي، لرائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية داخل إسرائيل.

ورفع المشاركون في الوقفة، صورًا للشيخ صلاح، كتب عليها “لا للعزل الانفرادي”.

وقال أحمد بحر، النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني في قطاع غزة:” نقف اليوم تضامنًا مع شيخ القدس، رائد صلاح الذي يدافع عن فلسطين وشعبها ومقدساتها”.

وأضاف:” يتعرض الشيخ للإجرام الإسرائيلي، باعتقاله أولاً، ثم بسجنه انفراديًا ومنع الزيارات والكتب والصحف عنه ثانيًا”.

وألقى نائب رئيس الحركة الإسلامية، كمال الخطيب، كلمة عبر الهاتف خلال الوقفة، واصفًا قرار عزل صلاح انفراديًا بـ “الظالم”.

وأضاف:” رغم حكم المحكمة قبل عدة أشهر لصالح الشيخ، بإدخال الصحف والمجلات له، إلا أنه لم تدخل له سوى صحيفة واحدة، وبعد ثلاثة أسابيع من تاريخ إصدارها”.

من جانبه طالب خضر حبيب، القيادي في الجهاد الإسلامي، خلال كلمة له في الوقفة، نيابة عن الفصائل الفلسطينية، “الأمة العربية والإسلامية بالوقوف بجانب صلاح والدفاع عنه”.

وكانت المحكمة العليا لسلطات الإحتلال الإسرائيلية، قد قضت في 18 أبريل/ نيسان الماضي، بسجن صلاح، لمدة 9 أشهر، بتهمة “التحريض على العنف” خلال خطبة ألقاها في حي وادي الجوز في القدس عام 2007.

ورفضت المحكمة المركزية الإسرائيلية في مدينة بئر السبع (جنوب)، أمس الأول التماسا لإنهاء السجن الانفرادي، الذي يخضع له صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في إسرائيل، منذ 5 أشهر.

الأناضول
مقالات ذات الصلة