اشهاركتاب رواية عائلة الروهنغا في بورما- رقيب نيوز

رقيب نيوز – احسان سليم ابو محفوظ- عمان –

المكتبة الوطنية بإدارتها الجديدة وعلى رأس هرمها القائد الاداري دكتور نضال عياصرة ، الذي رعى توقيع و اشهار كتاب رواية عائلة من الروهنغا التي تألق في سردها الاديب الشاعر دكتور مصطفى القرنة رئيس اتحاد الكتاب الأردنيين سابقا ًوعضو رابطة الأدب الإسلامي.
الذي كتب روايته عن منطقة منسية ولما ظلم واقع على مسلموها من أتباع البوذية الذين يشكلون الاكثرية والمسلمون بلغ تعدادهم حوالي العشر ملايين نسمة فاقدين حقوقهم المدنية في ظل السياسة الامريكيصهيونية التي تلاحق المسلمين اينما كانوا ، وقد وضح الراوي ما ما هي احجام المعاناة على يتعرض مسلمي بورما من قهر وظلم وتسميتهم التي يجهلها الكثير.
شكرا ً للقاص المبدع الذي آثر على نفسه وجاد بماله وتحمل المشاق ليتمكن من الوصول للحقيقة من رأس نبعها والمعلومة من أصحابها والمعاناة من ضحيتها .
وضح الراوي كل أوجه الظلمات التي تزيد المعاناة مصائب على ” الروهنغا “واسرهم ومكونهم البشري ووضعهم التخلفي ، ويزداد البلة طين عدم استقبال الدول الحدودية على دخول المهاجرين بانفسهم ، من اجل لقمة العيش فقط الملاحقين عليها في الداخل والخارج.
أشكر الراوي والشكر موصول بالمحبة لعطوفة مدير عام المكتبة الوطنية ، التي تحوي أرفف خزائنها على تاريخ الاردن منذ طلقته الاولى التي كانت بدايتها من مكة التي كرمها الله ، وجعل بيته العتيق فيها لتبقى قبلة المسلمين المدطهدين في كثير من دول العالم .
وعلى هامش إشهار الكتاب الذي يسرد معاناة شعب الروهنغا المسلم تحدث مدير عام المكتبة الوطنية العياصرة الدكتور نضال حيث رحب بكل المثقفين والمؤرخين والكتاب والشعراء ، بأن تظل إتصالاتهم وفعالياتهم وأعمالهم في مبنى المكتبة الوطنية، التي تفتح ذراعيها للجميع كصرح ثقافي تاريخي اردني عريق ، ووضع كل الامكانيات لخدمة من يحتاج للبحث عن معلومة ، داعيا الجميع المشاركة في اسبوع الكتاب العالمي الذي يكون موعد فعالياته إعتبارا ً من 1نيسان حتى الثامن منه ، وأيضا ً يوم 24-4-2018 يوم الكتاب الاردني والدعوة وجهت للجميع.
وفي الختام وقع الراوي دكتور مصطفى القرنة كتابه الذي وزع نسخته على الحضور المدعوين شاكرا ً الحضور من زملاء وضيوف .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏بما في ذلك ‏أحمد الحسن أبو الأثير‏ و‏‎Hani Abuineim‎‏‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏جلوس‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏بدلة‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏
+‏26‏
مقالات ذات الصلة