مهرجانا شعريا بعنوان “حب وانتماء لك يا قدس ” . أقامت جمعية فرسان الكتاب الثقافية


رقيب نيوز –- سليم ابو محفوظ  – عمان – وعلى مسرح عمون الثقافي أقامت جمعية فرسان الكتاب الثقافية يوم السبت 13-1-2018  مهرجانا شعريا بعنوان “حب وانتماء لك يا قدس ” .

وتحت رعاية رجل الأعمال سعادة الأستاذ ظاهر عمرو رئيس حزب الحياة، وقد شارك في المهرجان كل من الشعراء : راغب القاسم ومحمد سمحان والشاعر العراقي محمد نصيف وشاعر المخيم رائد جبريل والشاعرة منى الغلايني والشاعرة حياة سعد وعريفة  الإحتفال السيدة أمل ناصر .

وأشاد الجميع بدور الأردن في حماية المقدسات ودور جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في الوصاية عليها ، والقت رئيسة الجمعية السيدة باسمة عليان كلمة رحبت فيها بجميع الحضور كما تم عرض فيلم “عند المغيب” وشاركت ايضا فرقة الفنان رؤوف كيلاني .

وكانت الطفلة  المبدعة دعاء الخضور  هي مفاجئة المهرجان الذي حضره  لفيف من الشعراء والكتاب والمتذوقي للشعر والادب ، وجمهور كبير وقد تم تكريم الشعراء والمتحدثين بشهادات تقديرية ودرع لراعي الحفل .

من الجمعية التي ترأسها المبدعة حقا ً دكتورة باسمة عليان التي لم تغادرها  بسمتها المعهودة ، التي كانت حريصة  كل الحرص على نجاح مهرجان القدس .

الذي أقيم في  قلب عرين الهواشم وعاصمة ملكهم الميمون عمان  العرب والمسلمين ، عمان ناظرة بعينها على  مآذن مساجد القدس وكنائسها  والتي يرعاها أسد من أسود الهواشم  الغيارى  على قدس الأقداس وأرض الأقصى  وها هي،   بنجس العدو تداس وهذا لم ولن يطول  وهكذا وعد رب الناس  في كتابه العزيز وقال جل وعلا .

 وَقُلْنَا مِن بَعْدِهِ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ اسْكُنُوا الْأَرْضَ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا (104 صدق الله العظيم وصدق قرآنه العظيم .

وهنا يتجمع اليهود ليقاتهم الموحدون  ستعود القدس كاملة ً للعرب والمسلمين وقرل الوعد بعون الله

مقالات ذات الصلة