وزارة الاوقاف: تعديل رسوم تأشيرة العمرة لمن يؤديها أكثر من مرة في العام

أكدت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية ان قرار المملكة العربية السعودية تعديل رسوم تأشيرة الدخول الى المملكة للمعتمرين، يسري على كل شخص يذهب لاداء العمرة لأكثر من مرة في العام الهجري الواحد.

وقال المدير العام لدائرة الحج والعمرة الدكتور عبدالله زيدان في تصريح لـ”راديو هلا” عبر برنامج الوكيل الذي يقدمه الزميل محمد الوكيل، ان ما يتم تناقله اليوم حول تعديل رسوم تأشيرة المعتمرين التي فرضتها حكومة المملكة العربية السعودية غير دقيق، وان القرار سيطبق على الاشخاص الذين يقومون باداء العمرة لاكثر من مرة في العام الهجري الواحد.

وكانت المملكة العربية السعودية بدات تطبيق قرارها الخاص بتعديل رسوم تاشيرة الدخول إلى المملكة؛ حيث سيكون رسم تأشيرة الدخول لمرة واحدة 2000 ريال على أن تتحمل الدولة هذا الرسم عن القادم لأول مرّة . ويكون رسم تأشيرة الدخول المتعدد 3000 ريال لستة أشهر، و 5000 ريال لمدة سنة، و 8000 ريال لمدة سنتين.

كما وتم تعديل رسم تأشيرة المرور ليصبح 300 ريال، وتعديل رسم تأشيرة المغادرة لتصبح 50 ريالًا عن كل فرد يغادر المملكة عبر موانئها البحرية، وتعديل رسم تأشيرة الخروج والعودة ليصبح 200 ريال لسفرة واحدة لمدة شهرين كحدٍ أقصى، و 100 ريال عن كل شهر إضافي، وذلك في حدود مدة سريان الإقامة، و 500 ريال لعدة سفرات لمدة 3 أشهر، و 200 ريال عن كل شهر إضافي وذلك في حدود مدة سريان الإقامة .هلا

مقالات ذات الصلة