الاردن متفوق بكل شيئ …حتى حوادث السير القاتلة …!!!

الاردن متفوق بكل شيئ …حتى حوادث السير القاتلة …!!!

سليم ابو محفوظ

في خضم كثرة المستشيخين ولابسي العباءآت الجدد في زمن كثر فيه التعداد الذكوري وقل فيه الرجال الرجال ، الذين يحافظون على كلامهم والاسرار… فأصبح كل قاعد أو متعاقد مع التلفاز بعقد دائم مجاني بين الفريقين القناة الفضائية من جهة والمشاهد من جهة ثانية يلبي رغبات أحلامه ومتطلبات أزلامه ومن كان جواره .
وهنا نستذكر صقر الرجال الذي تمر ذكراه وهو حي بين عارفيه وربعه ومرافقيه ، نستذكر الشيخ كامل القيسي علي أبو لبة الذي تمر ذكرى وفاته ونحن نعيش أزمات متزاحمة في أوطاننا أزمات ربائعية أحدثت تغيرات سياسية .
وقد يفتح الملف الثاني وتحدث تغيرات جغرافية في وطننا العربي ونحن في الأردن ننعم بالأمن والأمان الهاشمي ، ونمر كما هم غيرنا …نمرفي إفتعا ل أزمات رفع الأسعار والغلاء الغير مطاق للسواد الأعظم من الشعب .
وكذلك نمر بازمات وجهاء ومشايخ ورجال إصلاح عشائريين للعادات والتقاليد عارفين وعلى كراماتهم محافظين ، ليس مستهترين يسودوا وجوه الآخرين بإستهتارهم المبين.
ومن الذين يحافظوا على تقاليدنا وللدقائق والأحكام من القضاء العشائري عارفين الشيخ كامل بن الشيخ القيسي أبو لبة رحمهما الله وجميع أموات المسلمين .
ومثلك شيخ كامل يفتقد في زمن أنت ترقد عند مليك مقتدر عادل السماء دائم البقاء هو الله الذي إختارك لتكون بجوار الحبيب ، لقد كنت يا ابا نضال مرجعا ً عشائريا ً تعرف ولا تحرف .
كما هم جدد المشاوخ وطارئي العباءات ومجددي العطوات… التي إختلط حابلها بنابلها وتقدم غشيمها على عليمها .
ويناصروا الظالم على المظلوم وينسون الميتون والضحايا في الحوادث ، ويتباكون على السائق الظالم الذي يتباهى بتجاهله قوانين السير وتعليماته .
والله إنهم ظلمة الذين يتباهوا ويتفاخروا باخراج سائق مجرم باخلاء سبيله ،وهو قاتل شبه عمد لانه لم يتقيد بسرعة ولا يراعي الآخرين من السواقين .
كما حدث أمام عيني ورفيق دربي محمد حماد ابو صعيلك رابع أيام العيد الماضي قرب حديقة الحيوانات في الرصيفة على اوتسراد عمان الزرقاء .في حادث سير مؤلم يعتصر له القلب ألما ً من ذلك الارعن الذي سبب وجود الارامل والايتام والأمهات الثكالى.
وغيره من حوادث وقعت في الاردن وكانت الضحايا بالجملة الا يكفي استهاتارا بالبشر الا يكفي تجاهلا للقوانين والانظمة كباقي الدول.
ألا يجب علينا ألغاء العشائرية في ظل تطور العالم وذهبت العشائرية الى السحيق في وجود الهاتف النقال وبوجود حماية الاسرة كجهة رسمية تراعي الشؤون الاسرية وتحافظ على مراجعيها .
ألا يكفي لبسا ً للعباءات لغير أصحابها وقد أصبحت تباع في محال البالات للملابس القديمة ، كفى أكلا لحقوق الآخرين كفى إستهتارا ً بالضحايا لحوادث السير المدمرة للمجتمع والثروة الوطنية البشرية إزديادا ً على تحميل أعباء مالية ضخمة للإقتصاد الاردني المتهالك بجدولة المديونية .
المتآكل بما يفعل الحرامية من سرقات مشرعنة بالتلفيق والتزريق لفواتير كذب محتواها ومناقصات سيئ من سواها ، كفانا فسادا ً في كل شيئ كفانا إستهتارا ً بكل شيئ …من أجل رفعة أناس على آخرين .
وأصبح صغير القوم على كبيرها عامل ونذلها على أميرها قادر هزلت والله أحوالنا وضاقت الأمور على الناس بإختلال موازينها الغير منطقية .
فوالله يا كامل لو كنت حيا ً في وقتنا الحاضر لفضلت البقاء في البيت عوضا ً بأن تشارك في مهازل آخر الزمان ، الذي قال عنهم حبيب الرحمن قبل اربعة عشر قرنا ً في آخر الزمان وعلى وجه قرب ظهور المهدي المنتظر.
ياتي زمان يتحدث فيه الرويبضة في عامة الناس وها نحن نعيش زمن الرويبضة الذي يتسيد فيه السفيه ويبعد الفقيه ، ويتحدث بما يهرف ويكذب فيه الصادق ويصدق الكاذب ويتقدم الصغير على الكبير وفقد الاحترام بين البشر.
نشكوا ضعنا لله الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لن يقبل تسلط أحد على أحد ، وهو العدل في السماء والأرض سبحانك ربي وعلا شأنك …ونشكوا اليك ضعفنا في أزمان ساد فيها الظلام والظالمين من مروجي الحشائش والمخدرات نشروها.
والبعض من زعامات أصحاب المقاولات الذين يعملوا على إنشاء طرقنا ويخربوها بسوء التنفيذ وفقدان الرقابة على مقاوليها من مشرفين لا يخافون الله وهم من الاسباب في زيادة حوادث السير القاتلة للبشر والمدمرة للنشئ .
الذي يفتخر الاردن به كدولة فتي شعبها أدام الله علينا أمن مستدام يرعاه ملك همام ومن الهواشم العظام أصولا ً ومنابت .

مقالات ذات الصلة