عشائر ابو محفوظ … تفقد ثلة من أبنائها …!!! كتب … الشيخ سليم محمد ابو محفوظ

عشائر ابو محفوظ … تفقد ثلة من أبنائها …!!!

كتب … الشيخ سليم محمد ابو محفوظ

الموت حق والحياة عبادة وقد خلق الله الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملا، فكل مخلوق كتب عليه الموت ولا بد من ذلك … ولا أقرب إلى الله من الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم الذي مات ، وهو الرسول الهادي والنبي المرسل لكافة البشر ورسالته الخاتمة للرسالات السماوية على الارض .
والكتاب الذي تشرف حبيبنا جدنا الاعظم بحمله هو القرآن العظيم وفيه كل ما يلزم للبشرية من تعاليم وهو النور للطريق المستقيم ، الذي يوصل العباد الى جنات الخلد في الفردوس الاعلى عند مليك مقتدر بالعفو عن البشر… الذين يؤمنون بالله ربا مالك الملك العفو الغفار الذي يعفو عن كل من يقر بوحدانية الله وربوبيته ونحن كمسلمين نؤمن بقضاء الله وقدره ولا إعتراض على حكمه .
فقد إفتقد آل أبو محفوظ بكافة عشائرها في الأردن بفقدان ثلة من أبنائهم في أسبوع سبق رمضان ، وكان الوقع أليم للنفس البشرية والخطب جلل على المقربين والمصاب عظيم على الاهل والخلان ، بفقدان فلذات الاكباد والخيرة من الرجال والاولاد .
فكان المصاب الأفجع أول الآلام بفقدان الشاب المغفور له حمزة محمود اسماعيل ابو محفوظ الذي ذهب ضحية مع أثنين رفقاء له عائدين من الديار الحجازية المقدسة ، يوم الاربعاء 9-أيار- 2018 في حادث سير مؤسف أودى لوفاة الثلاثة ومنهم حمزة الذي عز على الجميع فقدانه مع رفاقه سليمان ابو رياش ومحمد ابو هويدي .
وشيعت جثامينهم في موكب مهيب يتبعهم الآلاف من المشيعين ليلا ً تم دفنهم في مقبرة الضليل ً على الأضواء الكاشفة العملاقة التي تعود لجهاز الدفاع المدني .
وثاني من فقدناه من خيرة الرجال من أبناء آل أبو محفوظ الشيخ عوض الله على عبدالله ابو محفوظ ” أبو جمال ” الذي باغته الموت فجر يوم السبت المصادف 12 أيار -2018 فجأة ، فكانت خسارتنا به كبيرة لانه من عقلاء آل أبو محفوظ ومن المتسامحين دوما ً على المسيئين ، وصاحب بسمة دائمة وكلمة دامغة بالخير تكون وفي رضى الله تهون لانه من حفظة القرآن ومعلميه للمتلقين وعسى ينفعه ذلك عند رب العالمين الذي توفاه الله في آواخر شهر شعبان الفضيل ولم يدرك رمضان الي رحمة الله أخينا أبو جمال وفق الله أولاده لما فيه الخير ويسيرون على خطاه .
وثالث الوفيات جميلة ابو حسان ام نايف رحمها الله أرملة المرحوم صالح عبدربه اسماعيل ابو محفوظ رحمك الله ام نايف ، والى جنات الخلد منزولك بعون الله لانك من الصابرات المحتسبات الاجر عند الله جلت قدرته وتجلت عظمته بالغفران والرحمة عن أتباع الرسول الاعظم صلى الله عليه وسلم .
ورابع مصائبنا ابن الست ربائع وطير من طيور الفردوس الاعلى جنات الرحمن تكون مأوى الصابرين الذين يصبروا على إمتحانات رب العزة ، ومنهم يكون علي والد أحمد الذي لاقى ربه مع جده الذي أحبه وأخذه معه وفي دار الجد عوض الله وقعت المصيبة ، وفارق أحمد الحياة طفل بريئ في الجنة يكون وديع … والحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه ، آوهو الأعلم بما سيكون ولعل وفاة احمد بن على رحمة للوالدين تكون وهو يشفع لوالديه المكلومين على فراق فلذة الكبد وأمل المستقبل ولكن لله في خلقه شؤون وما ندري أين السعادة ستكون .
ومصيبتنا الخامسة في أسبوع ما قبل رمضان تكون في فقدان أعز أنسان وهو لنا كان من الأخوان رحمك الله يا سعيد بن الحاج أحمد محمد مصطفى ابو محفوظ ” ابو عماد ” رحمك ربي وتكون لك مآوى عدن من الجنان فقد أحبك الله الرحمن ، الذي أفتقدك بعنايته في الخمس من السنين الأواخر من حياتك وأمتحنك بجسدك وأبتلاك بوعكات صحية ألزمتك الفراش .
وكنت من الصابرين وبنيك وزوجك التي ترعيك وكنت للصبر عنوان وتؤمن بما قدر الله لكل انسان ، من خير وبنيان لا ننسى مكانتك بين الاخوة والخلان ودماثة خلقك وحسن العشرة مع محبيك ، فقد قضيت عمرك معزز مكرم والله برعايته لك كان الاكرم الذي نفعك بالبنين وكانوا لك طائعين وعلى خدمتك ليل نهار واقفين وهذه عقيدة من تعاليم القرآن والدين حيث قال الله رب العالمين ( وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوٓاْ إِلَّآ إِيَّاهُ وَبِٱلْوَٰلِدَيْنِ إِحْسَٰنًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ ٱلْكِبَرَ أَحَدُهُمَآ أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَآ أُفٍّۢ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا ) صدق الله العظيم.
فمن قام على خدمة والديه وينال رضاهما نال الدنيا وما فيها لقد عز علينا فراقكم يا بنونا وعزائنا في اعقابكم الطيبين وأهاليكم المكلومون فالموت مصيبته تهون بالصبر والاحتساب لله رب العالمين .
لقد إفتقدناكم في رمضان الذي جاء وغزة تحترق والعربان بقادتها وشعوبها تتفرج ، على شعب فلسطين يذبح بأيادي يهودية آثمة وسياسات دولية ظالمة وموافقات عربية مسالمة وخائنة لشعوبها النائمة ، خسئت هكذا أمة لا تحركها دمائها في أجساد نجسة ، عن الحراك ساكنه خسئت أمة أذلت من أجل الدولار والدينار، وهي ذليلة وسترى ما سيجري لكل إنسان يتآمر على فلسطين المقدسة المباركة .
رحم الله موتانا وغفر الله لأحيائنا وعاش أحياء يرزقون شهدائنا على أرض غزة العزة وفلسطين الأبية الموت للاعداء زالأعداء لهم الموت ، وكل من يساند يهود فهو عدو مصيره النار تأكل جسده النجس

رحمك الله يا والدي وقد كنت الاب المثالي والانسان الغالي على كل من عرفك كنت تجمعنا في رمضان وعلى سفرة رمضان ندعوا كل مارق طريق وكل صاحب حاجة كنت الاب الجامع والانسان اللامع ودوما للخير تدعوا القريب والبعيد رحمك الله واسكنك الجنة في علاه واسقاك شربة ماء من يد سيدنا محمد عليه الف صلاة وسلام رحم الله والدتي وجميع موتى المسلمين

مقالات ذات الصلة