الشيخ سلمان بحضور الأمير علي:لا صفحة خلاف لنطويها

بحث سمو الامير علي بن الحسين رئيس المكتب التنفيذي لكرة القدم ورئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن ابراهيم سبل تطوير كرة القدم على المستوى القاري والانتقال بها الى المستوى الدولي من خلال التعاون المشترك وما يسعى له الاتحاد الاردني في تطوير اللعبة للجنسين.

وتبادل الأمير علي في مقر الاتحاد اليوم الثلاثاء مع الشيخ سلمان وجهات النظر في شؤون كرة القدم في جلسة جمعتهما قبل الانتقال لجلسة ثانية مع اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الاردني والتي تؤكد خدمة المنتخبات والاندية للقارة الى جانب التحضيرات التي تتعلق ببطولة النساء التي يستضيفها الاردن في نيسان المقبل.

واستمع سموه ورئيس الاتحاد الآسيوي والحضور لشرح عن بطولة آسيا للنساء قدمته المدير التنفيذي للجنة المنظمة للبطولة فرح بدارنة اكدت خلاله جاهزية الاردن للاستضافة وحسب متطلبات الاتحادين الآسيوي والدولي “فيفا” وشمل النواحي التنظيمية والادارية واللوجستية والاهداف الرئيسية في التقدم باللعبة اردنياً وآسيوياً اضافة للتسويق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة في الأمن وسلامة المنتخبات والوفود والجماهير.

كما اشارت البدارنة الى جاهزية الملاعب الرئيسية التي ستقام عليها مباريات البطولة والملاعب التدريبية مبينة انه تم اطلاع الاتحاد الآسيوي على الخطة التي تتعلق بالبطولة من جميع نواحيها حيث اطمأن رئيس الاتحاد الآسيوي على تلك التحضيرات التي انجزها الاتحاد الاردني وصولاً الى تنظيم بطولة ناجحة .

وفي لقاء اعلامي رد الشيخ سلمان على اسئلة الصحفيين والاعلاميين مراسلي القنوات التلفزيونية الاردنية والعربية اشاد خلاله بالدور الذي ينهض به سمو الامير علي في قيادة الاتحاد الاردني
ومشاركات المنتخبات الاردنية على اختلاف مسمياتها وفئاتها التي تأهلت لنهائيات آسيا ونافست من اجل التأهل لنهائيات كاس العالم ومنها بطولة النساء التي ينتظر ان يتأهل لها المنتخب الاردني عند استضافة البطولة المقبلة في نيسان حيث اوقعته القرعة مع منتخبات الفلبين وتايلند والصين فيما جاءت منتخبات اليابان واستراليا وكوريا الجنوبية وفيتنام في مجموعة ثانية وتتأهل عن المجموعتين خمسة منتخبات الى كاس العالم.

وقال “لا توجد صفحة خلاف لنطويها وان الاختلاف في وجهات النظر امر صحي”، في اشارة الى الزيارة التي يقوم بها عمان منذ عام 2013 حيث سبق ان خاض الشيخ سلمان الانتخابات الاخيرة لرئاسة الاتحاد الدولي “فيفا” مع سمو الامير علي بن الحسين والسويسري انفاتينيو وفاز بها الأخير.
وقال الشيخ سلمان ان مساعينا تنصب على بذل الجهود لما يخدم مصلحة كرة القدم الآسيوية والتخفيف من الانظمة والقوانين الصعبة التي تعوق اللعبة.

..ويشيد بالمنتخب الوطني
وفي لقاء الاستقبال للشيخ سلمان اشاد رئيس الاتحاد الآسيوي وهو يصافح المدير الفني جمال ابو عابد بالمنتخب الوطني بتأهله لنهائيات آسيا 2019 التي ستقام في الامارات والآداء الذي قدمه المنتخب في المباريات الودية امام فنلندا والدنمارك فيما ارجع ابو عابد ما تحقق الى دعم سمو الأمير علي.

مقالات ذات الصلة