الاميرة بسمة ترعى الحفل الختامي لمسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية

هدفت مسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية لعام 2016، التي يتبناها الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية، إلى رفع مستوى الوعي وتحفيز المسؤولية الاجتماعية لدى طلبة الجامعات والمدارس.

وتسعى المسابقة، التي ركزت لهذا العام على موضوع المواطنة الفاعلة تحت شعار “بادر لقوة وطنك”، إلى المساهمة في تحقيق التكافل الاجتماعي، من خلال صرف ريعها السنوي على البرامج الموجهة لذوي الاعاقة. ورعت سمو الأميرة بسمة بنت طلال، بحضور سمو الاميرة سمية الحسن، رئيسة الجمعية العلمية الملكية، في مدرسة الرجاء بالرصيفة اليوم الأحد، الحفل الختامي للمسابقة، وتكريم الداعمين والطلبة الفائزين في مسابقة “جو جرين: تصاميم ابداعية للمباني الخضراء”، ضمن مسابقة الملكة علياء. وأكدت سموها، خلال الحفل الذي شهد الإعلان عن تخصيص مبالغ مالية من ريع المسابقة لمدرسة الرجاء للصم وغرف مصادر التعلم في وزارة التربية والتعليم ومركز مؤته للتربية الخاصة ووحدات العلاج الطبيعي في المملكة، أهمية المسابقة، في ترسيخ مبدأ المشاركة الفاعلة في عقول الطلبة.

وتستهدف مسابقة “جو غرين” طلبة كليات الهندسة في الجامعات الاردنية لتحفيزهم للعمل كفرق متكاملة لايجاد حلول مبتكرة للقضايا والتحديات التي يواجهها الاردن في مجال الطاقة والمياه، وترتبط بتصميم المساكن وبنائها ترسيخا لثقافة المباني الخضراء.

وقدم رئيس اللجنة العليا لمسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية الدكتور عاطف عضيبات عرضا حول المسابقة ونتائجها، فيما عرض رئيس اللجنة العلمية المشرفة على مسابقة “جو جرين” الدكتور جمال قطيشات لاهداف المسابقة وآلية اختيار المشروع الفائز.

وتم خلال الحفل توقيع مذكرة تفاهم ما بين الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية ووزارة التربية والتعليم، للمحافظة على مأسسة العلاقة والتعاون بين الجانبين، وتوعية طلبة المدارس وبناء الاتجاهات الايجابية في المجالات الاجتماعية والصحية والبيئية.

ووقع الاتفاقية المديرة التنفيذية للصندوق فرح الداغستاني وامين عام وزارة التربية والتعليم محمد العكور. وتجولت سموها في معرض للصور حول تطور مدرسة الرجاء، واستمعت لقصص نجاح لبعض طلبة المدرسة، وعرض لعدد من طلبة الجامعات حول مشاركتهم في مسابقة ” جو غرين”.

مقالات ذات الصلة