برعاية القاسمي انطلاق فعاليات مهرجان الشارقة للشعر العربي لدورته 15 الأحد

تنطلق فعاليات مهرجان الشارقة  وأولى أمسيات الدورة الخامسة عشرة من مهرجان الشارقة للشعر العربي برعاية صاحب السمو لشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والتي ينظمها بيت الشعر التابع لدائرة الثقافة والاعلام في حكومة الشارقة.

وسيتم تكريم هذا العام كل من الشاعرين: إبراهيم محمد ابراهيم (الإمارات)، ومحيي الدين الفاتح (السودان)، حيث جرت العادة أن يتم في كل عام تكريم شاعرين تقديراً للعطاء الإبداعي الذي قدّماه.

وتقام فعاليات المهرجان الأحد القادم مع فرسان الأمسية الأولى وهم محمد ابراهيم يعقوب من السعودية وهزبر محمود من العراق ومحمد عبد الباري من السودان وتقام الأمسية الساعة الثامنة والنصف مساءً.

ويذكر أن الشاعر ابراهيم محمد ابراهيم هو شاعر إماراتي مولود في دبي 22/12/1961م وهو عضو اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، وعضو اتحاد الأدباء والكتاب العرب، وعضو رابطة الأدب الإسلامي العالمية، ورئيس لجنة الشعر الفصيح (بيت الشعر في أبوظبي)، وقد فائز بجائزة الدولة التقديرية في الشعر الفصيح لعام 2009.

أما حياته العلمية والعملية: فهو خريج كلية الآداب فرع (اللغة العربية وآدابها) من جامعة بيروت العربية، وعمل مساعدا لمدير دناتا للطيران العالمي، ومديرا للترجمة بطيران الإمارات، ورئيسا لقسم المنظمات الدولية بجمارك دبي، ومديرا لاستراتيجية المحتوى الإعلامي بالمجموعة الإعلامية العربية، ومديرا لإدارة الدعم الفني بمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم.

وله العديد من الإصدارات الأدبية منها: صحوة الورق، فساد الملح، هذا من أنباء الطير، الطريق إلى رأس التل، عند باب المدينة، خروج من الحب .. دخول إلى الحب، مسٌّ من شتاء ريشة في الضباب، هكذا قهوتي، ليست الأرض لي، سكّر الوقت، لن تفهموا، جبل الراهبات، وُلدتُ ضحى، سُلم الكون.

أما الشاعر الثاني الذي يحظى بتكريم مهرجان الشارقة فهو الشاعر السوداني محي الدين الفاتح ومن المعروف عنه أنه من الشعراء الذين يمتلكون زمام القصيدة،وله مقدره عالية علي كتابة القصائدوهو من مواليد مدينة طابت وله عدة قصائد منها اليك احن ياطابت ودقت الاجراس ولست وحدي، والمرأة النخلة ، وهو شاعر قادم بقوة في المحافل الشعرية داخل السودان وخارجه، وصاحب لغة رصينة سلسة يسحرك بإلقائه الجميل المتفرد ويشدك إليه بلغته الجميلة وألفاظه المنتقاة بعناية فائقة.

 

مقالات ذات الصلة