لله في خلقه شؤون…والوضع علينا لا يهون ….!!!

لله في خلقه شؤون…والوضع علينا لا يهون ….!!!

سليم ابو محفوظ

الله يا الله يا الله … يا الله يا الله يا ربنا …. من لنا سواك !!! لا أحد  يا من رفعت الأرض بلا عمد  يا فرد يا صمد ، في هذا الزمان أهانوا الإنسان  أدخلوا علينا الهاتف النقال الذي صنع بإتقان ، ليعرفوا عنا كل همسة في الذان … التي أصبحت دوما ً في إطنان  وضعف السمع الزنان .

ربنا لا أحد سواك ينقذ عبيدك من بنوا الإنسان  من كيد الكائدين وظلم  القربى من العملاء والخائنين لعهودهم ووعودهم وهم شر الملاعين ، كادوا لنا  شر الكيد وخططوا لدمار أجيالنا وفازوا بعد أن على كل مقدراتنا حازوا .

وعلى مجرى حياتنا تسيدوا  فكرنا  لوثوه  عقلنا  غيروه  نظرنا  بين أرجلنا  وضعوه ، طفلنا من تحت أيادينا  سحبوه .. نسائنا  من بيوتنا  أخرجوهن  للهيئات والجمعيات  وأصبحن للمجتمع سيدات . وللقروض الربوية مرهونات وفي المحاكم المعظم منهن  للتنفيذ القضائي مطلوبات … والزوج كفيل يا  أبو الجدايل مايلات ، يا حيف على الزلمة منهم الهمل ما بحصل  بعرق جبينوا رغيف مركن ع ست الحسن  بالترهيف ، يسير  على نهج الهمل وعلى بيتوا  بيعرف تعريف .

سقط الرجال أصبح هو العريف  في زمن إنتشر الفساد وممنوع  تنصح  وتوجه  الشباب من العابدين ولله سُجاد ، خلي الحال ع حالوا  وتلقى الآوامر من كان بمالوا ساد … واللي مضى ما عاد  ينعاد .

ولت الرجولة  والزلومية  والعنترية والثورجية  والشهامة  وقتلو روح الوطنية والفدائية  دمروا  نفسياتهم وحطموا  تطلعاتهم  الوطنية .

وحتى  الحراكات الشعبية خمدوها  بالتخويث والتخويف  وبشح العيش وصعوبة الحصول على  الرغيف ، دمروا الأوطان  جهلوا الإنسان باعوا العواصم وقتلوا الشجعان  شو ظل كمان .

بدهم  يغيروا  المسار  للشرق تكون الوجهة  للبناء في الصحاري وترفع  الناطحات  للسحاب مشاريق المية وسحاب .

ماذا يهدف المخطط  هل لنهب الثروات  المخزونه  في جوف الأرض وباطنها الغني  بمخزوناته  الفريدة والعديدة ، أم  لخراب الوضع وتسود إسرائيل  وتصبح الدولة من الفرات إلى النيل .

وهذا مخطط مرسوم ومكتوب في مخططات بني صهيون في الكتاب ، والعاقل والجاهل يعرف هذا التوجه … و يا ويلو اللي بيتكلم بهذا الكلام ، ومصيرو عليه السلام … الهون يكون ولكن لله شأن في هذا الكون .

مقالات ذات الصلة